العشرات يتظاهرون قرب ديوان محافظة البصرة للمطالبة بإجراء إصلاحات
العشرات يتظاهرون قرب ديوان محافظة البصرة للمطالبة بإجراء إصلاحات


2016-09-23 18:23:00
البصرة

تظاهر العشرات قرب ديوان محافظة البصرة، الجمعة، للمطالبة بتنفيذ إصلاحات تشمل إلغاء المحاصصة ومحاسبة المسؤولين المتهمين بفساد إداري ومالي.

وقال الناشط المدني المتظاهر كاظم السهلاني إن "التظاهرة السلمية شارك فيها العشرات للمطالبة بتطبيق اصلاحات حقيقية تنهض ب‍العراق"، مبينا أن "تلك الإصلاحات يجب أن تتضمن إلغاء المحاصصة ومحاكمة المسؤولين الفاسدين".

وأضاف السهلاني أن "التظاهرات في البصرة مستمرة كل يوم جمعة منذ العام الماضي، وسوف تستمر حتى تحقق أهدافها"، مبينا أن "تلك التظاهرات تشارك فيها جهات متعددة، منها حركة (مستمرون)، والتيار الديمقراطي، إضافة الى أنصار اقليم البصرة".

بدوره، قال المتظاهر عبد الله محمد إن "المتظاهرين يطالبون أيضا بتحسين الوضع الاقتصادي، واتخاذ خطوات تمهد لانتخابات نزيهة على مستوى مجالس المحافظات"، معتبرا أن "الانتخابات هي الحل للتخلص من المشاكل التي يواجهها البلد، وعندما يحسن المواطن الاختيار سوف لا يندم".

وكانت أعلنت الحكومة المحلية في البصرة في (25 ايار 2016) تغيير أماكن تنظيم التظاهرات، وعدم السماح بإقامتها قرب ديوان المحافظة لأسباب أمنية، فقد حددت ساحة الحرية الواقعة في منطقة باب الزبير، وساحة عبد الكريم القاسم القريبة من ديوان المحافظة كموقعين وحيدين للتظاهر، إلا أن المتظاهرين رفضوا منذ البداية إلزامهم بالتظاهر في أماكن محددة، واستمروا بالتظاهر كل يوم جمعة قرب الديوان.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google