متظاهرو الحلة يطالبون بتغيير رؤساء الهيئات المستقلة ومفوضية الانتخابات
متظاهرو الحلة يطالبون بتغيير رؤساء الهيئات المستقلة ومفوضية الانتخابات


2016-09-23 18:55:58
بابل

طالب العشرات من أهالي مدينة الحلة بمحافظة بابل، اليوم الجمعة، بتغيير رؤساء الهيئات المستقلة وإنهاء موضوع التعيين بالوكالة، وفيما شددوا على ضرورة إصلاح القضاء وإبعاده عن التدخلات السياسية، دعوا الى تغيير مفوضية الانتخابات وتقديم المنحة المالية للفلاحين.

وقال الناشط المدني ميثم النصراوي إن "العشرات من اهالي مدينة الحلة خرجوا، مساء اليوم، بتظاهرة في ساحة الحرية وسط المدينة، مجددين مطالبهم بالإصلاح ومحاربة الفساد وتوفير الخدمات اللازمة للمواطن".

وأضاف النصراوي، أن "المتظاهرين طالبوا بتغيير رؤساء الهيئات المستقلة وانهاء التعيين بالوكالة"، مشددين على "ضرورة إصلاح السلطة القضائية وابعادها عن المنظومة السياسية والحزبية فضلاً عن تغيير شامل للمفوضية العليا للانتخابات".

وأشار النصراوي الى "ضرورة اعطاء المنحة المالية للفلاحين لاستئناف عملهم وانعاش الواقع الزراعي بالمحافظة"، مطالباً بـ"فتح ملف الفساد المالي منذ العام 2003".

يذكر أن العاصمة بغداد و10 محافظات عراقية هي (بابل وكربلاء والنجف والديوانية والمثنى وذي قار وواسط وميسان والبصرة وديالى) تشهد تظاهرات حاشدة منذ اب 2015 تنديداً بسوء الخدمات والفساد في المؤسسات الحكومية والقضاء، نتج عنها العديد من الإصلاحات التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، فيما يقول المتظاهرون إن هذه الإصلاحات "هامشية وغير مهمة ولم تحقق" أهدافهم.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google