الجعفري يدعو المنظمات الدولية ملاحقة "مروجي الإرهاب"
الجعفري يدعو المنظمات الدولية ملاحقة "مروجي الإرهاب"


2016-09-23 23:49:56


دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، اليوم الجمعة، الامم المتحدة الى تبني اليات للحد من انتشار مروجي الإرهاب، والفتاوى التكفيرية .

وذكر بيان لوزارة الخارجية، اليوم الجمعة، "ان الجعفري التقى مستشار الأمين العام للأمم المتحدة الخاص بمنع الإبادة الجماعية أدما دينغ على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وبحث الجانبان خلال اللقاء الأوضاع الإنسانية في العراق، وجرائم الإبادة الجماعية التي تعرض لها أبناء العراق".

واضاف أن "الشعب العراقي أثبت أنه موحد، ووقف صفا واحدا لمواجهة عصابات داعش الإرهابية دفاعا عن نفسه، ونيابة عن العالم كله".

وشدد الجعفري وفق البيان على :" ضرورة أن تعمل الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية على تبني اليات من شأنها الحد من انتشار المجاميع الإرهابية من خلال ملاحقة مروجي الإرهاب، والفتاوى التكفيرية، والدول التي تدرب، وتـمول الإرهابيين، وتدعم إنشاء المدارس الخاصة بنشر التطرف".

من جانبه قال أدما دينغ "أن العراق هو أول بلد بادر بتبني حملة دولية لمنع الإبادة الجماعية، مشيرا الى أن تقارير أممية تؤكد تعرض العراقيين بأديانهم، ومذاهبهم، وقومياتهم المختلفة لجرائم إبادة جماعية من قبل عصابات داعش الإرهابية، مؤكدا أن الأمم المتحدة تعمل إلى جانب الحكومة العراقية لتوثيق هذه الجرائم الإنسانية، والعمل على كل ما من شأنه منع تكرارها."



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google