العراق يطلق حملة لإستخدام الغاز كوقود للسيارات بعد تحقيق الإكتفاء الذاتي
العراق يطلق حملة لإستخدام الغاز كوقود للسيارات بعد تحقيق الإكتفاء الذاتي


2016-09-24 04:20:09
بغداد

تطلق وزارة النفط الاتحادية، يوم الأحد المقبل، حملة لإستخدام وقود الغاز للسيارات والتدفئة بعد ان حقق العراق الاكتفاء الذاتي من الغاز والبدء بتصديره.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للوزارة أن " وكيل الوزارة لشؤون صناعة الغاز حامد يونس، وكل من مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية ومدير عام شركة تعبئة الغاز، سيجرون يوم الاحد جولة في محطة تعبئة المنصور قرب معرض بغداد الدولي حول انطلاق حملة استخدام وقود الغاز للسيارات ولاغراض التدفئة السائل المقبل".

وسيعقد مسؤولي الوزارة خلال الجولة مؤتمراً صحفياً.

وكان وزير النفط جبار علي اللعيبي، اعلن الاثنين الماضي، عن تخفيض سعر وقود الغاز السائل للمركبات الى 200 دينار للتر الواحد" حاثا "المواطنين الى استخدام وقود الغاز السائل نظرا لمردوداته الاقتصادية وانعكاساته الايجابية على الواقع البيئي، حيث ان استخدام الغاز السائل في المركبات يقلل من نفقات المواطنين في شراء الوقود، فضلا عن فوائده الاخرى في التقليل من التأثيرات والانبعاثات الضارة".

واضاف اللعيبي ان "الوزارة تهدف الى تحسين واقع الخدمات المقدمة الى المواطنين من خلال تشجيعهم على استخدام الوقود النظيف" مبينا ان "الوزارة تعهدت بتوفير كميات جيدة من وقود الغاز السائل للمواطنين بعد ان نجحت في زيادة الانتاج الوطني من هذه المادة الى خمسة الاف طن في اليوم، مما مكنها من تصدير الفائض الى الاسواق الدولية وتوفير ايرادات اضافية للخزينة الاتحادية".

وأكد وزير النفط اسعداد الوزارة لاجراء عمليات التحوير للمركبات لغرض التزود بوقود الغاز مع استمرارها بالتجهيز لوقود البنزين من خلال ورش العمل التي اعدتها لذلك.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google