شيخ محمد يدعو العبادي لعرض قائمة المرشحين للوزارات الشاغرة وتقديمها للبرلمان بسرعة
شيخ محمد يدعو العبادي لعرض قائمة المرشحين للوزارات الشاغرة وتقديمها للبرلمان بسرعة


2016-09-24 16:50:14
بغداد

دعا نائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد، السبت، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى حسم ملف الكابينة الحكومية وعرض قائمة المرشحين البدلاء للوزارات الشاغرة والوزراء الذين تم سحب الثقة عنهم، مؤكدا ضرورة تقديم الأسماء الى البرلمان بأسرع وقت ممكن لغرض التصويت عليها.

وقال شيخ محمد في بيان "يجب استكمال ملف البدلاء للوزراء من (الدفاع والمالية ووزارة الداخلية والتجارة والصناعة) لأنها وزارات مهمة وعدم ترك تلك الوزارات شاغرة بدون وزير"، مبينا أن "قضية إدارة الوزارات بالوكالة غير مجدية ولا تخدم المصلحة العامة ولها تأثير مباشر على تقديم الخدمات وبالأخص الوزارات الأمنية التي تتطلب إدارة فاعلة معنوية وقيادة مباشرة من شخص الوزير".

وأشار شيخ محمد الى "أهمية اختيار الوزراء البدلاء الذين يتمتعون بالخبرة العملية الكافية ولديهم المقبولية والسمعة الطيبة في الوسط السياسي"، لافتا الى أن "مجلس النواب على استعداد تام للتصويت على المرشحين في حال تم تقديمهم من قبل رئيس الوزراء وفق الشروط القانونية والمعايير المهنية في مجال الاختصاص والخبرة".

ودعا شيخ محمد رئيس الوزراء الى "حسم ملف الكابينة الحكومية وعرض قائمة المرشحين البدلاء للوزارات الشاغرة الى البرلمان بأسرع وقت ممكن لغرض التصويت عليهم".

وكان النائب عن كتلة بدر النيابية رزاق الحيدري أعلن، اليوم السبت، أن العبادي سيعرض أسماء المرشحين للوزارات الشاغرة ومنها الأمنية خلال هذا الأسبوع بما فيهم وزارة الدفاع والداخلية وكذلك المالية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google