اختطاف ناشط مدني من قبل مجموعة مسلحة في السليمانية
اختطاف ناشط مدني من قبل مجموعة مسلحة في السليمانية


2016-09-24 16:55:09
السليمانية

أعلنت هيئة جبهة المواطنين، السبت، عن اختطاف أحد أعضائها من قبل مجموعة مسلحة في السليمانية، مؤكدة أن عملية الاختطاف تهدف وقف جهود الهيئة بتنظيم اعتصام شامل في عموم إقليم كردستان.

وقال عضو الهيئة آوات حسن في مؤتمر صحافي عقده في السليمانية إن "مجموعة مسلحة اختطفت، اليوم، عضو جبهة المواطنين عادل حسن في السليمانية"، مبينا أن "مصيره مازال مجهولاً".

وأضاف حسن، أن "هذه المحاولة تأتي لمنع تنظيم اعتصام شامل في عموم إقليم كردستان يوم 27 من أيلول الجاري لإعادة حقوق كرامة الإنسان الكردي في عموم إقليم كردستان"، مؤكدا أن "جبهة المواطنين لن تتوقف ويوم 27 من الشهر الجاري سيخرج المواطنين إلى الشوارع في عموم إقليم كردستان رغم هذه المحاولات".

ودعا حسن الجهات المعنية لـ"وقف هذه الأعمال"، لافتا بالقول "لا يجوز أن ندعي الديمقراطية ويتم اعتقال النشاطين في وضح النهار وأمام أنظار المواطنين".

وأعلن في 17 أيلول عن تشكيل هيئة جبهة المواطنين التي تضم فئات مختلفة من المجتمع تهدف المطالبة والدفاع عن حقوق المواطنين وحددت الهيئة بجعل يوم 27 من أيلول الجاري يوما للإضراب العام في إقليم كردستان للضغط على حكومة إقليم كردستان للاستجابة لمطالب المواطنين.

وكانت حكومة إقليم كردستان أعلنت مطلع العام الحالي قطع جزء من رواتب الموظفين كما أنها لم تتمكن من دفع متأخرات رواتب موظفيها منذ شهر أيلول الماضي 2015 بسبب الأزمة المالية التي تعاني منها إقليم كردستان ويعزو مسؤولو الإقليم الأزمة المالية إلى تراجع أسعار النفط والمشاكل العالقة بين بغداد وأربيل بشأن ملفات النفط والموازنة والحرب ضد "داعش" وإيواء أكثر من مليون ونصف نازح ولاجئ.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google