الأمين العام لمجلس العشائر العراقية: أتوقع مواجهة الحشد الشعبي بعد داعش
الأمين العام لمجلس العشائر العراقية: أتوقع مواجهة الحشد الشعبي بعد داعش


2016-09-24 17:33:00
أربيل

أكد الأمين العام لمجلس العشائر العراقية، يحيى سنبل، أنه "لحد هذه اللحظة، لم تعلن الحكومة المركزية ولا الدول الكبرى التي ساهمت في احتلال العراق، عن أي خطة مستقبلية لوضع العراق فيما بعد داعش".

وقال سنبل إن "العراق يمر بمفترق طرق ومنعطف خطير، فإما أن تترك الحكومة المركزية سياسة الإملاءات وقطع الأزراق وتهميش الأوضاع، وأن تعلن عن إدارات محلية سواء على شكل أقاليم أو محافظات بصلاحيات مطلقة، وإما أن يقرر الشعب مصيره بالوقوف في وجه هذا السكوت الحكومي".

وتابع سنبل أن "الطرف المهمش والمتضرر هم العرب السنة الذين دُمرت مدنهم وبناهم التحتية، بالإضافة إلى أن قياداتهم الحزبية والأمنية تخضع أساساً لحزب الدعوة وإيران".

وتوقع سنبل أن "تتم مواجهة الحشد الشعبي في المرحلة القادمة بعد طرد داعش، من قبل العرب السنة، وتشتعل الحرب بين عناصر الحشد الشعبي وعشائر العرب السنة في المرحلة القادمة".

وأردف الأمين العام لمجلس العشائر العراقية، يحيى سنبل، بالقول إن "قيادات الحشد الشعبي هم من يصرحون بأنهم يتحركون بأمر من قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، وإن ولاءهم لإيران وللمرشد الأعلى الإيراني، وليس نحن من نتهمهم بذلك".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google