قيادي بحزب البارزاني يتهم كتلة سياسية بـ"إرباك" عمل الحكومة ويعد إقالة زيباري "استهدافاً"
قيادي بحزب البارزاني يتهم كتلة سياسية بـ"إرباك" عمل الحكومة ويعد إقالة زيباري "استهدافاً"


2016-09-24 22:53:46
بغداد

اتهم قيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، السبت، كتلة سياسية بمحاولة "إرباك" عمل الحكومة الحالية، عاداً سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري "استهدافاً سياسياً"، فيما اتهم رئيس ائتلاف دولة القانون بالسعي لـ"تأزيم" الوضع في العراق.

وقال مستشار الدائرة القانونية في الحزب الديمقراطي عبد الحكيم خسرو إن "العلاقة بين بغداد وأربيل كانت متأزمة جدا منذ الولاية الأولى للمالكي، واستهداف الكرد في بغداد كان مستمراً"، مشيرا إلى أن "إقالة زيباري لا تعتبر سوى حلقة من هذه الحلقات".

وأضاف خسرو أن "إقالة وزير المالية كانت استهدافا سياسيا وهناك كتلة سياسية تحاول إرباك الحكومة والحرب على داعش"، متهما المالكي بالسعي لـ"تأزيم الوضع كونه يعتبر نفسه الخاسر الأكبر في حال تحرير مدينة الموصل".

وكان زيباري أكد، الخميس (22 أيلول 2016)، وجود "نية مبيتة" وراء تصويت البرلمان على سحب الثقة عنه، واتهم رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بالسعي لـ"انهيار" الحكومة الحالية، فيما هدد بإعادة النظر في المواقف والسياسات بين حكومتي بغداد وأربيل.

وأعلن المالكي، اليوم السبت، رفضه إزاء تصريحات زيباري التي اتهم فيها الأول بالوقوف وراء إقالته، فيما رد المالكي بقوله "أتقبل الشتائم حتى يحذف آخر فاسد من العملية السياسية".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google