الجبوري: تعاملت مع زيباري بعيداً عن الانتماءات وسأستجوب وزيراً شيعياً إذا توفرت المعلومات
الجبوري: تعاملت مع زيباري بعيداً عن الانتماءات وسأستجوب وزيراً شيعياً إذا توفرت المعلومات


2016-09-24 22:54:43
بغداد

أكد النائب عن جبهة الإصلاح هيثم الجبوري، السبت، أنه تعامل مع استجواب وزير المالية المقال هوشيار زيباري "بعيدا عن الانتماءات"، مشيرا إلى أن الدستور منح مجلس النواب الحق في ممارسة دوره الرقابي واستجواب المسؤولين، فيما أعلن عزمه استجواب وزير شيعي في حال توفرت لديه المعلومات الكافية لذلك.

وقال الجبوري "إنني تعاملت مع هوشيار زيباري على انه وزير عراقي بعيدا عن الانتماءات"، لافتا إلى أنه "في حال توفرت المعلومات الكافية سوف استجوب وزيراً شيعياً عن دولة القانون".

وأضاف الجبوري أن "الدستور الذي وضعه الشعب العراقي أعطى الحق للبرلمان في ممارسة دوره الرقابي"، لافتا إلى أن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي لم يكن لديه علم باستجواب زيباري قبل أن يتم تحديد موعد الاستجواب".

وكان مجلس النواب صوت، الأربعاء (21 أيلول 2016)، بالأغلبية على سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري.

وأكد زيباري، الخميس (22 أيلول 2016)، وجود "نية مبيتة" وراء تصويت البرلمان على سحب الثقة عنه، واتهم رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بالسعي لـ"انهيار" الحكومة الحالية، فيما هدد بإعادة النظر في المواقف والسياسات بين حكومتي بغداد وأربيل.

وأعلن المالكي، اليوم السبت، رفضه إزاء تصريحات زيباري التي اتهم فيها الأول بالوقوف وراء إقالته، فيما رد المالكي بقوله "أتقبل الشتائم حتى يحذف آخر فاسد من العملية السياسية".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google