مقتل وإصابة سبعة أشخاص بتفجير باص في منطقة الحسينية شمالي بغداد
مقتل وإصابة سبعة أشخاص بتفجير باص في منطقة الحسينية شمالي بغداد


2016-09-24 23:45:07
بغداد

أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن سبعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة لاصقة وضعت في باص، شمالي بغداد.

وقال المصدر إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة باص نوع (كيا) انفجرت اليوم، لدى مرورها في منطقة الحسينية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بينهم السائق بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالباص".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه".

يذكر أن العراق يشهد منذ 2013، تصاعداً في اعمال العنف، فيما اعلنت بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق، (اليونامي)، في (الاول من ايلول 2016)، مقتل وإصابة اكثر من 1700 عراقي بحوادث عنف شهدتها مناطق متفرقة من البلاد باستثناء محافظة الأنبار خلال شهر آب الماضي، وأكدت أن العاصمة بغداد كانت الأكثر تضرراً من اعمال العنف، وفيما جددت دعوتها جميع الأطراف لبذل كل الجهود الممكنة لحماية أرواح المدنيين، طالبت العراقيين بـ"إظهار القوة في توحيد صفوفهم بوجه هذا العنف الذي لا يهدأ".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google