العاصي: انطلاق عمليات تحرير الموصل قبل الحويجة خطأ عسكري
العاصي: انطلاق عمليات تحرير الموصل قبل الحويجة خطأ عسكري


2016-09-24 23:48:23
كركوك

حذر رئيس المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك برهان مزهر العاصي، اليوم السبت، من تاخر انطلاق عمليات تحرير قضاء الحويجة، جنوب غربي كركوك، (250 كم شمال بغداد)، واشار الى ان تنظيم (داعش)، يحاول استخدام العوائل المحاصرة في الحويجة كـ"دروع بشرية"، فيما عد انطلاق عمليات الموصل قبل تحرير القضاء "خطأ عسكرياً".

وقال برهان مزهر العاصي، إن "تأخير عمليات تحرير قضاء الحويجة ونواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد، سيوفر الوقت لعناصر تنظيم (داعش)، في اتخاذ آلاف العوائل المحاصرة في تلك الناطق كدروع بشرية وبما يزيد من زخم هجماته اليومية على عدد من الجبهات ومنها بيجي وتكريت وغيرها من المناطق الاخرى".

واضاف العاصي، ان "الاهالي المحاصرين في الحويجة يعيشون وضعاً انسانياً صعباً للغاية ، بعد نفاد المواد الغذائية وانعدام توفر المياه وغيرها من المتطلبات الاساسية الاخرى، فضلاً عن حملات الاعتقال التي يتعرضون لها من قبل زمر (داعش) الارهابية".

وتابع رئيس المجموعة العربية بمجلس محافظة كركوك، انه "من الخطأ تأخير عمليات تحرير الحويجة والتوجه نحو الموصل، وهو ما يجعل خاصرة القوات الامنية مفتوحة امام ضربات تنظيم (داعش) فضلاً عن التهديد لجميع المنشآت الحيوية خاصة بقطاعات النفط والغاز والكهرباء".

يذكر ان مناطق جنوبي كركوك وغربيها تخضع لسيطرة تنظيم (داعش) منذ حزيران العام 2014.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google