عائلة ميسانية تجسد عشقها لنادي "انتر ميلان" بإطلاق اسمه على وليدها البكر
عائلة ميسانية تجسد عشقها لنادي "انتر ميلان" بإطلاق اسمه على وليدها البكر


2016-09-24 19:37:28
ميسان

دفع حب نادي "انتر ميلان" الإيطالي المعروف، مواطن ميساني عاشق له، على إطلاق اسمه على ابنه البكر، والسعي لتشكيل رابطة لمشجعيه في المحافظة،(390 كم جنوب العاصمة بغداد).

فقد احتفلت عائلة المواطن الميساني، علاء مالديني، اليوم السبت، بمولدها البكر الذي اسمته "ميلان" لحب الوالد للنادي الايطالي، وسط ترحيب الأهل والأصدقاء ، في ظاهرة تعكس حب العراقيين لـ"الساحرة المستديرة"، وتشجيعهم كبريات الفرق العالمية، كريال مدريد وبرشلونه ومانجستر يونايتد وليفربول ويوفينتس وانتر ميلان، وغيرها، نتيجة تراجع مستوى كرة القدم وأنديتها "الجماهيرية" في بلدهم.

وقال والد الطفل "ميلان" علاء مالديني، إن "إطلاق تسمية ميلان على ابني البكر جاءت نتيجة عشقي لنادي انتر ميلان الايطالي منذ طفولتي"، مشيراً إلى أنه "طالما حلم بتشكيل رابطة لذلك النادي في ميسان ووضع بصمة حقيقة تلازم حياتي كلها لهذا الفريق الذي اعشقه".

وأضاف مالديني، هو رئيس رابطة مشجعين نادي انتر ميلان في ميسان، أن "الاسم كان سيطلق حتى لو ولدت زوجتي طفلة كونه يجمع بين المذكر والمؤنث"، متابعا "أنا بالأصل فنان ما جعلني أجسد بعض الشخصيات التي تدخل البهجة والسرور في نفوس المواطنين خصوصا الأطفال، حتى أن الجميع كانوا ينادونني باسم أبو ميلان، وهو ما تحقق فعلاً حيث تلقيت الكثير من التهاني وباقات الزهور من الأصدقاء والمحبين بالمناسبة".

وأعرب أبو ميلان، عن أمله أن "يتم تشكيل فريق ميلان في محافظة ميسان من خلال عملي في مدرسة كروية كمرشد فني ورياضي للفئات الصغير من مواليد 2006- 2011".

من جانبه قال محمد الروشداوي، وهو من أصدقاء مالديني، إن "علاء مالديني من الشخصيات التي لها بصمة في المحافظة من خلال تقليده العديد من الشخصيات التي يحبها الأطفال مثل بابا نوئيل ومستر بن وشارلي شابلن، فضلاً عن تشجيعه نادي ميلان لايطالي وعضو رابطة مشجعي المنتخب الايطالي"، مشيرا أن "مالديني كان يتمنى أن يرزق بطفل ليطلق عليه اسمه هذا النادي العريق".

يذكر أن نادي إنترناسيونالي ميلانو، الذي يعرف اختصاراً باسم إنتر ميلان، هو نادي كرة قدم محترف مشهور تأسس سنة 1908 بمدينة ميلانو في إقليم لومبارديا في إيطاليا. يعرف الفريق بلونيه الأسود والأزرق،ويشتهر في إيطاليا بلقب "النيراتزوري(Nerazzuri)، ويشارك في الدوري الإيطالي الدرجة الأول منذ تأسيسه سنة 1908 وقد فاز بـ30 بطولة محلية، بما فيها 18 لقب للدوري الإيطالي،وكأس إيطاليا سبع مرات، وكأس السوبر الإيطالي خمس مرات،وبذلك يعتبر النادي الأكثر نجاحا في إيطاليا بالمشاركة مع غريمة التقليدي إيه سي ميلان، بعد نادي يوفنتوس، والوحيد الذي لم يسقط إلى دوري الدرجة الثانية منذ انضمامه سنة 1908، كما فاز الفريق بـدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، إثنتان منها في الستينيات من القرن الماضي، وبالتحديد عامي 1964 و1965، وانتظر 45 عاما ليفوز بها في النظام الجديد سنة 2010 بعد نجاحه في تحقيق إنجاز تاريخي بالفوز بخمس بطولات من أصل ست ممكنة،ويملك أيضا ثلاثة كؤوس اتحاد أوروبي بنظامها القديم أعوام 1990 و1994 و1998، وكأسي إنتركونتيننتال في عام 1964 و1965، وكأس العالم للأندية مرة واحدة في عام 2010.

في عام 2010، أصبح نادي إنتر ميلانو أول نادي في إيطاليا يفوز بالثلاثية، التي تتكون من الكالتشيو (بطولة الدوري)، كأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا، وفي ذلك العام نفسه، بات أيضا أول ناد إيطالي لكرة القدم يفوز بخمس من أصل ست بطولات في عام واحد، وتشمل خماسية الموسم الثلاثية المذكورة سابقا وكأس السوبر الإيطالي وكأس العالم للأندية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google