الصحة تتعهد بتأمين احتياجات مستشفيات المحافظة ومعالجة التلوث النفطي فيها
الصحة تتعهد بتأمين احتياجات مستشفيات المحافظة ومعالجة التلوث النفطي فيها


2016-09-24 23:55:34
ميسان

كشف نائب عن محافظة ميسان، اليوم السبت، عن موافقة وزارة الصحة على استكمال نواقص اثنين من مستشفيات المحافظة خلال شهر فضلاً عن نقل مجموعة أخصائيين إليها، مبيناً أن الوزارة تعهدت أيضاً باختيار مكان ملائم لكلية الطب بالتنسيق مع جامعة ميسان، وتشكيل لجنة مشتركة لمعالجة مشكلة التلوث البيئي الذي احدثته الشركات النفطية الأجنبية.

وقال حيدر ستار المولى، إن "وفداً برلمانياً من ميسان، يتألف من محمد الصيهود، علي معارج وناظم كاطع، التقى وزيرة الصحة، عديلة حمود، ودعاها إلى ضرورة الاهتمام بالواقع الصحي بالمحافظة، مركزها مدينة العمارة (390 كم جنوب العاصمة بغداد)، ورفد مستشفياتها بالملاكات والأجهزة والمستلزمات الضرورية".

وأضاف النائب عن ائتلاف دولة القانون، أن "الوزيرة تعهدت بتجهيز مستشفى الطفل والولادة في العمارة ومستشفى الكحلاء،(20 كم جنوبي العمارة)، باحتياجاتهما من الأثاث والأجهزة الطبية، خلال مدة أقصاها شهر"، مشيراً إلى أن "الاسبوع المقبل سيشهد نقل مجموعة من الأطباء المتخصصين إلى محافظة ميسان لتعزيز واقعها الصحي وسد النقص الحاصل بملاكاتها الطبية".

وأوضح المولى، أن "الوفد النيابي اتفق مع وزارة الصحة على اختيار مكان ملائم لكلية الطب بالتنسيق مع جامعة ميسان، لحل مشكلة طلبتها"، مبيناً أن "الوفد دعا حمود أيضاً إلى معالجة مشكلة التلوث البيئي الذي احدثته الشركات النفطية الأجنبية في ميسان، من خلال تشكيل لجنة مشتركة مع المحافظة".

يذكر أن محافظة ميسان تضم مستشفيين رئيسين، هما الصدر العام، الذي يضم كلية الطب ومجمع طبي متكامل، ومستشفى الزهراوي الجراحي، فضلاً عن مجموعة من المراكز التخصصية، وهي غير كافية لتأمين احتياجات المواطنين ما يضطرهم الذهاب إلى محافظات أخرى أو إلى الخارج بحثا عن العلاج.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google