محافظ البصرة: صدور اوامر قبض بحق اصحاب كراجات متجاوزة
محافظ البصرة: صدور اوامر قبض بحق اصحاب كراجات متجاوزة


2016-09-25 01:01:00
البصرة

أعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي عن صدور مذكرات قبض بحق أصحاب عدد من الكراجات غير المرخصة في منطقة العشار التجارية والتي استغلت من قبلهم لعدة سنوات دون ان تسلم أموال جبايتها إلى الجهات المختصة، فيما كشف عن وقوف "مافيات" وآخرين يدعون الانتماء إلى جهات سياسية وراء الكثير من التجاوزات الحاصلة في المحافظة.

وقال النصراوي عقب جولة إجراءها لعدد من المواقع المتجاوز عليها وسط المحافظة برفقة قائد الشرطة ومدير البلدية، إن الأموال التي تجبى من المواطنين من هذه الكراجات تصل إلى ستة مليون يوميا تقريبا ولم تستلم الحكومة المحلية او البلدية شيئا منها، الأمر الذي دفعهم إلى مصادرة الكراجات ووضعها ضمن مشروع أماكن بديلة لأصحاب البسطات.

وأضاف انه "تم إصدار أوامر قبض بشأن أصحاب الكراجات التي اكتشف قائد الشرطة بنفسه عملية عدم وجود ترخيص لها، وتم تبليغ مسؤولي شعب البلدية في المناطق بمحاسبتهم في حال وجود تجاوزات ضمن قاطع مسؤوليتهم".

واشار الى ان المحافظة وجدت البلدية بوضع بائس في ظل نهب أموالها من قبل البعض ممن اتخذوا من مساحات ككراجات للسيارات في منطقة العشار التجارية بشارع أبو الأسود والخضارة، فيما طالب النصراوي اصحاب البسطات بمراجعة البلدية لغرض توقيع عقد معهم للحصول على مكان ضمن الأماكن البديلة.

وعن حملة رفع التجاوزات، قال أنها مستمرة وتمتد لجميع مناطق البصرة لتحد بشكل خاص من مشكلة الرعي العشوائي وأماكن بيع الماشية غير المرخصة، مشيرا إلى تشكيل فريق عمل من الشرطة وقسم التجاوزات اضافة الى قاضي البلدية، وتصدير غرامات فورية تصل إلى 500 ألف دينار لمحاسبة المتجاوزين ضمن القانون سيما من يمتنع عن الدفع أو رفع التجاوز.

وتابع النصراوي ان اللجنة مستعدة للضرب بيد من حديد لكل من يقف بوجه رفع التجاوزات، كاشفا عن وجود ما اسماه بالمافيات وآخرين يدعون الانتماء إلى جهات سياسية يقفون وراء الكثير من هذه التجاوزات، مشددا بالقول "سيتم البت في امر تلك الجهات قريبا".

بدوره قال قائد شرطة البصرة عبد الكريم المياحي ان بعض الأماكن سجل لها تجاوز سافر، كبعض الكراجات التي تحصل على أموال تصل إلى 6 مليون دينار يوميا وأخر قام بتشييد محلات تجارية وقام باستئجارها بمبلغ مليون ونصف المليون للمواطنين دون وجود أي سند قانوني أو عقد مع الجهات المعنية.

من جهته كشف مدير بلدية البصرة علي الموسوي عن خطة لإعادة تنظيم المناطق التجارية وازالة التجاوزات العشوائية فيها وتم ايجاد مساحات واسعة كانت تستخدم لإيقاف السيارات كبدائل لاصحاب البسطات بتصميم جديد يستوعب بحدود 700 الى 800 بسطة بالاضافة الى تسييج وتسقيف الاماكن البديلة، مبينا انه سيتم توقيع عقود مع البلدية من قبل اصحاب البسطات لضمان عدم التجاوز عليهم وخلو العشار من التجاوزات.

واشار الى رفع الصبات الكونكريتية التي كانت تغلق شوارع اجنادين والنهروان في المعقل بالإضافة إلى تزيين شارع بغداد بانارة جديدة ونشرات ضوئية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google