نائبة: جمع وثائق تدين رئيس شبكة الإعلام العراقي السابق
نائبة: جمع وثائق تدين رئيس شبكة الإعلام العراقي السابق


2016-09-25 01:18:13
بغداد

أعتبرت النائب عن لجنة الثقافة والإعلام البرلمانية سروة عبد الواحد، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي كافئ رئيس شبكة الإعلام العراقي السابق محمد الشبوط بإحالته على التقاعد، مؤكدا أنه سيتم العمل على تحريك القضاء ضد الشبوط لمحاسبته.

وقالت عبد الواحد، في تصريح ان دخول المتظاهرين الى مبنى مجلس النواب العراقي في 30 نيسان الماضي حال دون استكمال الاستجواب التي قدمتها الى البرلمان لمسائلة محمد عبد الجبار الشبوط."

واضافت النائبة انه "خلال غياب النواب الكورد لجلسات مجلس النواب بسبب اقتحام البرلمان قام رئيس الوزراء حيدر العبادي بمكافئة رئيس شبكة الإعلام العراقي السابق الشبوط بإحالته على التقاعد"، مبينة أنه "عندما يحيل المسؤول على التقاعد فليس من حقنا كبرلمان أن نستدعيه للاستجواب".

واوضحت أنه "سيتم العمل على تحريك القضاء ضد الشبوط لمحاسبته"، مشيرتا الى أنها "باشرت بجمع الوثائق التي تثبت إدانة رئيس الشبكة السابق، ليتم بعدها رفعها الى هيئة النزاهة ثم الى القضاء"، مؤكدة أنها "مستمرة بالقضية".

وشددت لجنة الثقافة والإعلام النيابية، في شهر شباط الماضي، على ضرورة إستجواب مدير شبكة الاعلام العراقي محمد عبد الجبار الشبوط، لوجود مخالفات بإدارته، منها تعيين زوجته بمكتب الشبكة في لندن.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google