حزب البارزاني: ناقشنا مع الجانب العراقي إقامة الدولة الكردية بدون خجل
حزب البارزاني: ناقشنا مع الجانب العراقي إقامة الدولة الكردية بدون خجل


2016-09-25 14:19:37
أربيل

أدلى سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني فاضل ميراني، الأحد، بتصريحات وصف فيها بغداد بأنها "الجانب العراقي" الذي تمت مناقشة إقامة الدولة الكردية معه "بدون خجل"، مبينا أن استعداد "الأخوة العراقيين" للاستماع في هذا الموضوع كان "خطوة إيجابية"، فيما أكد أن تحرير الموصل أولوية لجميع الأطراف.

وقال ميراني في مؤتمر صحافي عقده في أربيل "آن الأوان أن نبلغ المسؤولين العراقيين بأن من حقنا أن يكون لنا دولة"، متسائلا "لماذا يحق للعرب أن يكون لديهم 22 دولة في حين أن الكرد محرومون من حقهم في إقامة دولتهم".

وأضاف ميراني، "ناقشنا موضوع إقامة الدولة الكردية مع الأخوة العراقيين بدون خجل، واستعدادهم للاستماع في هذا الموضوع خطوة إيجابية".

من جانب آخر أكد ميراني القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، أن "تحرير الموصل هي أولوية جميع الأطراف حاليا وهو القاسم المشترك لجميع القوى العراقية"، مؤكدا أن "هدفنا الرئيسي هو تحرير الموصل".

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، الخميس (8 أيلول 2016)، عدم وجود اعتراض معلن من أية دولة إزاء استقلال الإقليم، مشيرا الى أن موقف بغداد حاليا أفضل من ذي قبل بشأن الاستقلال.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google