في تركيا.. احصل على الجنسية مقابل الاستثمار
في تركيا.. احصل على الجنسية مقابل الاستثمار


2016-09-25 21:03:00
بغداد

ذكر وزير التنمية التركي، لطفي ألوان، أن حكومة بلاده تعتزم إصدار قرار جديد يقضي بمنح الجنسية التركية لمواطني البلدان الأخرى ممن يقومون باستثمارات في تركيا، وذلك في محاولة لجذب المستثمرين.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول أن ألوان ذكر في تصريحات بالعاصمة أنقرة يوم أمس السبت، إن الحكومة التركية تخطط لإعداد مشروع على مرحلتين، المرحلة الأولى تبدأ بمنح مستثمرين أجانب تصاريح إقامة في البلاد لفترة محددة، أما المرحلة الثانية، يتم فيها منح الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب الذين لا تصدر عنهم أي تصرفات سلبية خلال فترة إقامتهم بتركيا، وضمن شروط تحددها وزارة الداخلية.

وأضافت الوكالة أن وزارة التنمية تحاول إصدار القرار المعني عبر مجلس الوزراء في أقرب وقت، مشيرة إلى أن محاولة الانقلاب التي شهدتها البلاد منتصف تموز الماضي أخرت صدوره.

كما أوضح الوزير أن خطة الحكومة لن تكون محصورة بالأجانب الذين يتملكون العقارات في تركيا، وإنما ستشمل أيضا مؤسسي المصانع في المدن التركية .

يذكر أن الحكومة التركية تسعى لتشجيع الاستثمارات الأجنبية في البلاد، حيث أشارت إلى أن خطواتها تماثل الاجراءات المتبعة في العديد من دول العالم لجذب المستثمرين.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google