حكومة المثنى تضع خطة شاملة لتأمين مراسيم العزاء خلال شهري محرم وصفر
حكومة المثنى تضع خطة شاملة لتأمين مراسيم العزاء خلال شهري محرم وصفر


2016-09-27 02:55:09
المثنى

اعلنت الحكومة المحلية في محافظة المثنى، وضع خطة احترازية امنية وخدمية شاملة خاصة بمراسيم الشعائر الحسينية خلال شهري محرم وصفر، فيما اشارت الى ان الخطة سيشترك في تنفيذها مختلف صنوف القوات الامنية وعدد من الدوائر الخدمية.

وقال محافظ المثنى، فالح الزيادي، إنه "تم تشكيل غرفة عمليات خاصة لرسم وتنفيذ خطة امنية وخدمية شاملة، خاصة بتأمين مراسيم الشعائر الحسينية في شهري محرم وصفر، في المحافظة"، مبيناً ان "الخطة سيتشرك في تنفيذها مختلف صنوف القوات الامنية وعدد من الدوائر الخدمية متمثلة بدوائر الماء والكهرباء والصحة فضلا عن شركة توزيع المنتوجات النفطية".

وأضاف الزيادي، ان "الاوضاع العامة التي يمر بها البلد استدعت اتخاذ اجراءات امنية استثنائية خلال شهر محرم تحسباً لأي خرق قد يحدث داخل المواكب الحسينية او خارجها، لافتاً الى ان "اصحاب المواكب والمواطنين تقع عليهم مسؤولية كبيرة تتمثل بالتعاون مع الاجهزة الامنية والخدمية لضمان تنفيذ الخطة بشكل صحيح".

يذكر أن شهر محرم الذي يمثل أول أشهر السنة الهجرية، يكتسب أهمية بالغة في قلوب المسلمين نظراً لغزارة الأحداث الهامة في التاريخ الإسلامي التي جرت فيه، ولعل في مقدمتها هجرة النبي محمد (صلى الله عليه واله وسلم) من مكة إلى المدينة، وواقعة الطف في كربلاء التي استشهد فيها الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب (عليهما السلام).



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google