المثنى تطالب بإيجاد حلول لتداخل أنابيب النفط مع الإحياء السكنية
المثنى تطالب بإيجاد حلول لتداخل أنابيب النفط مع الإحياء السكنية


2016-09-28 13:13:00
المثنى

جدد مجلس محافظ المثنى، دعوته لوزارة النفط لإيجاد حلول سريعة لمشكلة تداخل خطوط نقل المشتقات النفطية مع الإحياء السكنية في عدد من مناطق المحافظة.

وقال رئيس اللجنة القانونية في المجلس احمد المرزوك في تصريح إن المجلس استضاف خلال جلسته الاعتيادية الممثل القانوني لشركة خطوط الأنابيب التابعة للوزارة لمناقشة هذه المشكلة التي وصفها بالكبيرة والمؤثرة على آلاف المواطنين من سكنة المحافظة، مشيراً إلى أن على الوزارة إيجاد حلول سريعة لهذه القضية من خلال تعويض سكنة الإحياء التي تمر بها الأنابيب أو تقليص المحرمات إلى اقل من 300 متر أو تغيير مسارها خارج الأحياء السكنية, مبيناً أن الوزارة أقامت دعاوى قضائية ضد هؤلاء للمطالبة بإزالة بيوتهم ودفع الغرامات المالية.

وأضاف المرزوك أن الحكومة المحلية ستخاطب الوزارة حول هذه القضية لإيجاد حلول مناسبة بما يضمن جميع حقوق ساكني الأحياء التي تمر بها تلك الأنابيب، مشيراً إلى أن المجلس أوصى أيضاً الدوائر المعنية بمنع أي تجاوزات جديدة على خطوط نقل المشتقات النفطية.

وكان محافظ المثنى السابق إبراهيم الميالي قد أعلن العام الماضي عن موافقة وزارة النفط على تغيير مسار الخطوط النفطية المارة عبر الأحياء السكنية في مركز المحافظة وقضاء الرميثة، مبيناً أن الوزارة وافقت على التريث بتطبيق إجراءات الإزالة بحق ساكني تلك الاحياء في الجربوعية والـ معالي بالسماوة وحي عبدالعباس ودينار بالرميثة لمدة 6 أشهر على أن تقوم المحافظة بإعداد دراسات وتصاميم خاصة لإيجاد مشار جديد لتلك الخطوط.

وكان العشرات أحياء عبدالعباس ودينار بالرميثة والنصر وال معالي في السماوة قد تظاهروا لأكثر عد مرات العام الماضي رفضاً لقرار وزارة النفط القاضي بإزالة منازلهم بحجة تجاوزها على خطوط نقل المشتقات النفطية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google