ارتفاع عدد غرقى قارب هجرة غير شرعية قبالة مصر إلى 194
ارتفاع عدد غرقى قارب هجرة غير شرعية قبالة مصر إلى 194


2016-09-27 21:10:37
رويترز

قال مسؤولون محليون إن رجال إنقاذ انتشلوا يوم الثلاثاء 25 جثة من غرقى قارب هجرة غير شرعية قبالة السواحل المصرية ليرتفع عدد قتلى الحادث الذي وقع يوم الأربعاء إلى 194 قتيلا.

وقال مسؤول يتابع عمليات البحث عن مزيد من الجثث إن معدة رفع ثقيلة انتشلت القارب الذي كان قد استقر على عمق 12 مترا في مياه البحر المتوسط قبالة ساحل قرية برج رشيد بمحافظة البحيرة.

وأضاف أنه تم نزح المياه من القارب وفتح تجويف في بطن القارب يعرف بالثلاجة توجد به جثث. وقال محمد سلطان محافظ البحيرة إن 15 من الجثث التي انتشلت يوم الثلاثاء كانت من بين الجثث التي في "الثلاجة".

ووقع الحادث يوم الأربعاء الماضي. واستقل المهاجرون القارب من شاطئ بمحافظة كفر الشيخ المجاورة للبحيرة ونجا منهم 169 بينهم أربعة من أفراد طاقم القارب ألقت السلطات القبض عليهم وحبستهم النيابة العامة أربعة أيام على ذمة التحقيق وجددت محكمة حبسهم 15 يوما.

وكانت خمس جثث قد انتشلت يوم الأحد بينها ثلاثة لمصريين والأخريان لسودانيين. ومن بين الغرقى صوماليون وإريتريون أيضا. وكانت وجهة المهاجرين هي الشواطئ الأوروبية.

وغرق نحو 320 مهاجرا ولاجئا قبالة جزيرة كريت اليونانية في يونيو حزيران وقال ناجون من الحادث إن قاربهم أبحر من مصر.

وشهدت أوروبا تدفق نحو 1.3 مليون مهاجر ولاجئ من دول مختلفة عام 2015 أغلبهم فروا من الحروب وشظف العيش والاضطهاد السياسي في الشرق الأوسط وأفريقيا.

(شارك في التغطية الصحفية للنشرة العربية محمد الشريف - تحرير سيف الدين حمدان)



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google