العبادي: طالبنا اوباما بزيادة عدد المستشارين الاميركيين استعدادا لمعركة تحرير الموصل
العبادي: طالبنا اوباما بزيادة عدد المستشارين الاميركيين استعدادا لمعركة تحرير الموصل


2016-09-28 16:03:19
بغداد

اكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، انه طلب من نظيره الامريكي باراك اوباما بزيادة عدد المستشارين الاميركيين استعدادا لمعركة تحرير الموصل، وفيما بين انه تمت الموافقة، اشار الى ان البدء بتخفيض اعداد المستشارين والمدربين سيكون مباشرة بعد تحرير المدينة.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان إنه "استعدادا للمعركة الحاسمة لتحرير مدينة الموصل للقضاء على عصابات داعش وتحرير كامل الاراضي العراقية وفي ضوء الدور الذي يساهم به المدربين والمستشارين من التحالف الدولي للاسراع بحسم المعركة، تم التشاور مع الرئيس الامريكي باراك اوباما بطلب من الحكومة العراقية لزيادة اخيرة لعدد من المدربين والمستشارين الامريكيين تحت مظلة التحالف الدولي في العراق لتقديم الاسناد للقوات الامنية العراقية البطلة في معركتها الوشيكة لتحرير الموصل"، مبينا انه "تمت الموافقة على طلب الحكومة".

واضاف العبادي، أنه "سيتم البدء بتخفيض اعداد المستشارين والمدربين مباشرة بعد تحرير الموصل"، مشيرا الى ان "دور المدربين والمستشارين ليس قتالي انما للتدريب والاستشارة فقط وان من سيحرر الارض هي قواتنا البطلة ولايوجد اي قوات او مقاتل اجنبي يقاتل مع القوات العراقية منذ بدء عمليات تحرير الاراضي".

واعرب العبادي عن "تقديره وتثمينه لجهود الدول المشاركة في التحالف الدولي للوقوف مع العراق للقضاء على تنظيم داعش الارهابي".

وأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الثلاثاء (27 ايلول 2016) أن الحكومة ستحدد موعد انطلاق معركة تحرير الموصل من سيطرة تنظيم "داعش" بعد التأكد من جاهزية القوات العراقية والدعم الدولي المتوفر، فيما اتهم جهات، لم يسمها، بمعارضة تحرير المدينة بسبب وجود "الكثير من المشكلات".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google