الرابطة الكلدانية تختتم مؤتمرها وتنتخب رئيسا لها
الرابطة الكلدانية تختتم مؤتمرها وتنتخب رئيسا لها


2016-09-28 10:19:02
كركوك

اختتمت الرابطة الكلدانية في العراق والعالم، مؤتمرها الاول بتجديد الثقه برئيسها لاربع سنوات قادمة، فيما ثمنت مواقف حكومة اقليم كردستان وكركوك في رعايتها للنازحين.

وقال رئيس الرابطة الكلدانية في العراق والعالم صفاء صباح هندي في بيان ان "المؤتمر الذي اختتم اعماله بعد استمراره لثلاثة ايام نوقشت فيه اهمية اللغة والهوية القومية الكلدانية، واهمية دور وسائل الاعلام"، مبينا ان "المؤتمر شارك به 110 شخصية دولية واقليمية ومحلية ودول المهجر".

وتابع هندي ان "المؤتمرين ناقشوا ايضا اوضاع النازحين والمهجرين قسرا ومستقبل سهل نينوى"، مشيرا الى انه "تم التوصية بتشكيل هيئة مختصة لمتابعة هذا الملف".

واوضح ان "المؤتمرين انتخبوا رئيسا للرابطة هو صفاء صباح هندي ونائبا له هو قيس ساكو من الولايات المتحدة وسمير يوسف نائبا ثانيا من استراليا وباسم مرقص سكرتيرا لاوربا وامانج فرنسيس الامين المالي".

ووجه رئيس الرابطة شكره لـ"بطريرك الكلدان في العراق والعالم البطريرك لويس رفائيل ساكو والمؤتمرون في السنودس الكلداني المقدس وهو مؤتمر جامع للمطارنه يعقد حاليا باربيل"، لافتا الى ان "التعايش والتماسك والنجاح الذي تحقق في كركوك عبر استقبالها للنازحين ورعايتها للطلبة النازحين من سهل نينوى وشملت 500 طالب مكنتهم من اداء واستمرار تفوقهم بدراستهم رغم نزوحهم بتجربة فريده ورسالة تحدي بوجه الارهاب والتعقيدات السياسية التي يشهدها العراق".

يذكر ان المؤتمر الاول للرابطة الكلدانية عقد في مدينة اربيع بمنتجع عينكاوه، واستمر ثلاثة ايام، وحضره ممثلون ورجال دين من دول العالم، وشارك فيه 110 شخصية دولية واقليمية ومحلية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google