ماجدة التميمي: 100 مليار دولار حجم الديون على العراق
ماجدة التميمي: 100 مليار دولار حجم الديون على العراق


2016-09-28 17:15:28
بغداد

قالت عضوة اللجنة المالية النيابية، ماجدة التميمي، أن حجم الديون على العراق بلغت 100 مليار دولار.

وذكرت التميمي في مؤتمر صحفي ان “العراق مطلوب الآن أكثر من 100 مليار دولار كديون داخلية وخارجية متراكمة” مشيرة الى ان “حجم المديونية التي اعلنها مجلس الوزراء أمس بـ 5.6 ترليون دينار ليست الحقيقة الان وانما حالية ولكن لدينا ديون داخلية وخارجية واخرى متراكمة”.

وأشارت الى ان “إتجاه الحكومة ماضٍ الى تخفيض الانفاق وهذا شيء جيد وإيجابي ولكن نأمل ان تقوم سوية مع البرلمان بخطوات اعداد الموازنة ويكون هناك تخفيضات اخرى في الانفاق لوجود صرف غير مبرر في كثير من النفقات السلبية وهذا ليس لانتقاد الحكومة وانما لتصحيح المسارات”.

وأضافت التميمي “بالتأكيد سنطرح الحلول حتى تستطيع الحكومة تخفض الانفاق ولا نلجأ الى مزيد من الديون التي غرق فيها العراق ووصلنا بها الى نقطة الصفر قبل اتفاقنا مع دول نادي باريس وهذا لا يجوز ويشير الى ان هناك سياسيات مالية ونقدية خاطئة في البلد يجب ان تصحح”.

ولفتت الى ان “البرلمان لم يتسلم لحد الان مشروع قانون الموازنة المالية العامة للدولة لعام 2017″ مشيرة الى “تحديد سعر برميل النفط في الموازنة بـ 42 دولاراً وكنا نفضل ان يكون 40 دولاراً على الاقل لعدم المخاطرة ونكون في الجانب الآمن مع تقلبات السوق”.

وكان مجلس الوزراء، وافق في جلسته أمس الثلاثاء، على تعديل مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2017، ليكون سعر برميل النفط 42 دولارا، ويكون سقف التصدير 3 ملايين و750 الف برميل يومياً، وتخفيض النفقات الى 90.224 ترليون دينار ” 77 مليار دولار”، وان يكون حجم المديونية 5.608 ترليون دينار” .



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google