مجلس الخالدية يعقد مؤتمرا لمكافحة المخدرات ويقرر مضاعفة عقوبة تسهيل دخولها للقضاء
مجلس الخالدية يعقد مؤتمرا لمكافحة المخدرات ويقرر مضاعفة عقوبة تسهيل دخولها للقضاء


2016-09-28 19:38:59
الانبار

عقد مجلس قضاء الخالدية في محافظة الانبار، الأربعاء، مؤتمرا لمكافحة المخدرات، فيما أشار رئيس مجلس القضاء علي داود إلى أن المؤتمر خرج بمجموعة من المقررات أهمها مضاعفة عقوبة تسهيل دخول الحبوب المخدرة إلى القضاء من قبل أي منتسب من الأجهزة الأمنية، وإلقاء محاضرات نوعية من خلال منابر الجمعة.

وقال داود إن "مجلس قضاء الخالدية، (23 كم شرق الرمادي)، عقد مؤتمرا لمكافحة المخدرات، وحضره عدد من القيادات الأمنية وشيوخ العشائر وعلماء الدين"، لافتا إلى أن "المؤتمر خرج بمقررات منها القيام بمحاضرات نوعية من خلال منابر الجمعة والمدارس والجامعات بشكل منظم من حيث المضمون والجدول الزمني".

وأضاف داود، أنه "تم الاتفاق على تشكيل جهاز استخباري يعمل ليلا ونهاراً وذلك من خلال نصب الكاميرات ومراقبة جميع العيادات وصالات الألعاب والمحلات والمقاهي ومحلات الحلاقة والشوارع الرئيسية والفرعية في الخالدية، والتأكيد أيضا على ملاحقة مصادر تمويل وتجارة المخدرات والحبوب والخمور عن طريق الجهد الاستخباري".

وتابع أن "المجتمعين أكدوا ضرورة توثيق العلاقة بين المواطن والأجهزة الأمنية والقضاء على الفجوة بينهما وذلك من خلال الندوات التثقيفية بهذا الخصوص، وضرورة رفع معنويات الشباب وعدم اتهام الجميع بالأفعال المشينة، فضلاً عن عدم فتح أي معشب أو عيادة إلا باستحصال الموافقات الرسمية بذلك من الجهات المختصة".

وأوضح داود أن "المجتمعين اتفقوا كذلك على مضاعفة عقوبة تسهيل دخول الحبوب المخدرة إلى الخالدية من قبل أي منتسب ومن كافة الأجهزة الأمنية، وكذلك تفعيل الدور العشائري للكشف عن الأشخاص المسيئين الذين يجلبون الضرر للخالدية، والاتفاق أيضا على القيام بحملات إعلانية وتفعيل الصيدليات المرخصة وفق القانون والتعاون معها، فضلا عن أهمية انبثاق لجنة مشتركة من الحكومة المحلية والتربية والصحة والجهات الأمنية والعشائر لمتابعة كل مقررات المؤتمر".

وكان رئيس مجلس قضاء الخالدية في محافظة الأنبار علي داود أعلن، في (28 أيلول 2016)، عن اتخاذ إجراءات للحد من انتشار "ظاهرة" تعاطي المخدرات في القضاء.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google