أميركا وتركيا تبحثان عمليات مستقبلية لتحرير الموصل
أميركا وتركيا تبحثان عمليات مستقبلية لتحرير الموصل


2016-09-28 19:56:54
بغداد

أعلن النائب الأول لوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الأربعاء، أنه بحث مع مسؤولين أتراك عمليات مستقبلية لتحرير مدينتي الموصل العراقية والرقة السورية من سيطرة تنظيم "داعش".

وقال بلينكن في تصريح لقناة "NTV" التركية "أثناء زيارتي إلى تركيا، بحثنا مع شركائنا الأتراك خططنا المستقبلية لمحاربة داعش"، مبينا أنه "بفضل عملية درع الفرات التي دعمناها، لم يعد لداعش وصول إلى الحدود التركية ولم يبق لداعش سوى الموصل والرقة ودابق".

وأضاف بلينكن أن "الرقة ودابق تبقيان أبرز المناطق التي تحت سيطرة التنظيم الإرهابي، لكن كيفية إجراء العمليات لتحريرهما والجهات التي ستشارك فيها مسألتان ما تزالان قيد البحث".

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عبر، أمس الثلاثاء، عن استغرابه إزاء تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بشأن تحرير مدينة الموصل، وأكد أن تركيا ليس لها أي دور في العمليات العسكرية ضد تنظيم "داعش"، فيما أبدى عدم رغبته بحدوث تصادم مع القوات التركية المتواجدة في شمال العراق.

كما أعلن العبادي، اليوم الأربعاء، أنه طلب من الرئيس الأميركي باراك اوباما زيادة عدد المستشارين الأميركيين استعدادا لمعركة تحرير الموصل، وفيما أكد حصول الموافقة، أشار إلى أن البدء بتخفيض أعداد المستشارين والمدربين سيكون مباشرة بعد تحرير المدينة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google