جبار ياور يكشف عن القوات المشاركة في معركة استعادة الموصل
جبار ياور يكشف عن القوات المشاركة في معركة استعادة الموصل


2016-09-28 22:19:05
أربيل

كشف الأمين العام لوزارة البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان، جبار ياور، أسماء القوات المشاركة في استعادة مدينة الموصل من قبضة داعش، مؤكداً أن زيارة رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، لبغداد، سيبحث فيها بشكل أساسي مسألة تحرير الموصل".

وقال ياور، بعد مشاركته في مناظرة لمعهد الشرق الأوسط، (ميري) حول مستقبل الموصل بعد تحريرها، إن حضورنا جاء بناء على دعوة وجهها الدكتور دلاور علاء الدين، وللحديث عن خطة تحرير الموصل، ومستقبلها بعد استعادتها، فضلاً عن مسألة التنسيق بين القوات".

وأضاف ياور، تحدثنا حول مسألة أمن واستقرار إقليم كوردستان، والعراق بشكل عام، وعودة النازحين إلى داخل مدينة الموصل".

وفي سؤال لمراسلنا حول زيارة رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني للعاصمة العراقية، بغداد، ومناقشة مسألة استعادة الموصل، ومستقبلها ما بعد داعش، قال يارو، إن البارزاني سيبحث في زيارته مع المسؤولين العراقيين ملف تحرير الموصل، فضلاً عن مرحلة ما بعد داعش، بالإضافة إلى وضع القائم في العراق الفيدرال، والمشاكل الموجودة بين إقليم موردستان وحكومة العراق".

وبشأن تحضيرات بدء معركة الموصل، والقوات التي تشارك فيها، أفاد الأمين العام لوزارة البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان، بأن قوات البيشمركة جهزت جميع الاستعدادات وأهدافها في تحرير الموصل".

وأوضح ياور، أن القوات العراقية بدأت بتحضيراتها، وننتظر أن تبدأ الحملة في أقرب فرصة، ونأمل أن ينتهي داعش في الموصل والعراق بشكل عام في نهاية العام الجاري".

وأكد ياور، أنه هناك اتفاقية عامة، وناقشنا على دور جميع القوات، وأن القوات التي تشارك في الحملة، هي القوات العراقية، وقوات البيشمركة، والتحالف الدولي، والشرطة الفيدرالية ، والشرطة المحلية، وقوات مكافحة الإرهاب، والحشد الوطني، والحشد العشائري، والحشد الشعبي".

يشار إلى أنه من المقرر أن يزور الخميس، 29 أيلول، وفد رفيع المستوى من إقليم كوردستان، بغداد، برئاسة، رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، وسيجتمع مع رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، لبحث الملفات التي تتعلق بمدينة الموصل واستعادتها، والمشاكل الموجودة بين أربيل وبغداد.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google