شركات صينية تسعى لاستثمار المدينة الصناعية في ذي قار
شركات صينية تسعى لاستثمار المدينة الصناعية في ذي قار


2016-09-28 23:00:00
ذي قار

اعلنت إدارة ذي قار، اليوم الأربعاء، سعي شركات صينية للاستثمار في المدينة الصناعية بالمحافظة،(375 كم جنوب العاصمة بغداد)، كاشفة عن زيارة قريبة لوزير الصناعة والمعادن ووفد صيني لتوقيع الاتفاق النهائي بشأن الموضوع.

وقال محافظ ذي قار، يحيى الناصري، في بيان إن "إدارة المحافظة أجرت مباحثات مع السفارة الصينية مؤخرا بشأن ما أعلنته الحكومة الصينية خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، للصين، من اهتمامها بمشروع المدينة الصناعية"، مؤكداً على "التوصل إلى اتفاق مبدئي على دخول مجموعة من الشركات للاستثمار والعمل في مدينة ذي قار الصناعية،(30 كم جنوب مدينة الناصرية)".

وأضاف الناصري، أن "مباحثات سابقة أجرتها إدارة المحافظة مع رئاسة الوزراء ووزير الصناعة بالوكالة محمد شياع السوداني، لتنشيط الاستثمار في المدينة الصناعية ومعالجة المشاكل الاقتصادية الراهنة ودعم اقتصاد المحافظة التي تنعم باستقرار أمني جيد"، مشدداً على ضرورة "تعويض نقص التمويل الذي تواجهه البلاد نتيجة الأزمة المالية الناجمة عن هبوط أسعار النفط".

وأوضح المحافظ، أن "إدارة المحافظة تترقب زيارة قريبة لوزير الصناعة العراقي والسفير الصيني في بغداد إلى المدينة الصناعية، برفقة عدد من الشركات الصينية الراغبة بالاستثمار لغرض استكمال الاتفاق النهائي حول تسلم الشركات الصينية للمدينة الصناعية والعمل فيها"، متوقعاً أن "يسهم عمل الشركات الصينية في المحافظة بتطوير القطاع الصناعي وانتعاش حركة العمل والإنتاج" .

وكان محافظ ذي قار، دعا في (الـ25 من كانون الثاني 2016)، رئيس مجلس الوزراء، إلى اتخاذ اجراءات استثنائية لمواجهة الروتين الإداري والمعوقات التي تعرقل عمل المستثمرين، وفي حين طالب بتفعيل قانون الاستثمار الجديد وإيجاد منظومة مصرفية حديثة، أكد على قدرة القطاع الاستثماري على دعم اقتصاد البلاد عند توفير مناخ العمل المناسب للمستثمرين.

وتتكون المدينة الصناعية في ذي قار التي يجري تنفيذها على مساحة 2000 دونم من أربع مناطق، اثنتان للصناعات الخفيفة ومثلهما للصناعات المتوسطة، وقد تم تجهيزها بالخدمات اللازمة لإقامة المصانع حيث تم تخصيص 62 مليار دينار لأعمال المرحلتين الأولى والثانية من مراحل تنفيذها.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google