الامين العام للاتحاد الاسلامي الكوردستاني: سنبحث موضوع الموازنة ورواتب الموظفين مع الحكومة الإتحادية
الامين العام للاتحاد الاسلامي الكوردستاني: سنبحث موضوع الموازنة ورواتب الموظفين مع الحكومة الإتحادية


2016-09-28 23:34:50
اربيل

تحدث الامين العام للاتحاد الاسلامي الكوردستاني حول زيارة وفد إقليم كوردستان الى العاصمة العراقية بغداد، وقال "يجب عقد اتفاقات جديدة مع الحكومة الإتحادية في بغداد بما يخص شؤون الموازنة ورواتب الموظفين"، مشيرا الى ان "البديل في حالة عدم نجاح هذه المفاوضات بين الطرفين سيكون إستقلال إقليم كوردستان".

وأضاف الامين العام للاتحاد الاسلامي الكوردستاني صلاح الدين بهاء الدين، "اتمنى ان تؤدي نتائج زيارة الى بداية جديدة تماماً، لأن الحرب لا زالت مستمرة في مواجهة تنظيم داعش سواء في إقليم كوردستان أو في العراق".

وحول بدء عملية تحرير مدينة الموصل، قال بهاء الدين "للموصل اهمية سياسية واجتماعية كبيرة، ويجب التباحث حول معركة تحرير الموصل، ومستقبلها مهم بالنسبة لإقليم كوردستان، ويجب معرفة الاطراف التي ستشارك في تحريرها".

وأوضح الامين العام للاتحاد الاسلامي الكوردستاني، "ان الوفد الذي سيسافر غدا الى بغداد، سيعقد اتفاقات جديدة بما يخص الموازنة ورواتب الموظفين وكذلك النفط، وستكون هذه الاتفاقيات اساساً لحل الكثير من المسائل العالقة".

وأشار، الى انه "سيتم بحث مسألة حق تقرير المصير ولكل بشكل "خفيف"، فقد اشار الدستور العراقي الى ان العراق بلد اختياري، ولكن اذا ما قررنا الانفصال فعلينا مناقشة هذا الامر مع بغداد لأنهم جيراننا، وان بقينا ضمن العراق، ايضا علينا مناقشة بعض الأمور، وان البديل في حالة عدم نجاح هذه المفاوضات بين الطرفين سيكون إستقلال إقليم كوردستان".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google