التخطيط الكردستانية والأمم المتحدة تتفقان على تأسيس صندوق لتمويل الإصلاح الاقتصادي في الإقليم
التخطيط الكردستانية والأمم المتحدة تتفقان على تأسيس صندوق لتمويل الإصلاح الاقتصادي في الإقليم


2016-09-28 23:36:43
بغداد

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، اليوم الأربعاء، توقيع اتفاقية مع وزارة التخطيط في حكومة إقليم كردستان، لتأسيس "صندوق تمويل الإصلاح الاقتصادي"، مبيناً أن الصندوق يهدف لتوفير خبرات دولية لدعم مبادرات "ذات أولوية" في خطة الإصلاح التي ينفذها الإقليم، في حين أكدت حكومة الإقليم عزمها السعي لتحقيق أجندة الإصلاح، عادة أن الخبرات الدولية أحد "أهم" الشروط المسبقة لنجاحها.

جاء ذلك في بيان للبرنامج الأممي، اليوم.

ونقل البيان عن وزير التخطيط الكردستاني، علي سندي، قوله إن "حكومة إقليم كردستان مصمّمة على السعي لتحقيق أجندة الإصلاح المتبنّاة حديثاً، والخبرات الدولية رفيعة المستوى الكفوءة والفعالة أحد أهم الشروط المسبقة للنجاح الشامل"، معرباً عن "تقدّير الحكومة للمبادرة التي قدّمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في وقت مناسب، وتطلعها إلى العمل معه".

من جهته، قال مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق، منير تابت، إن "إقليم كردستان العراق يمر بأزمة اقتصادية خانقة، والخطة الجديدة لحكومة الإقليم تسعى إلى تغيير هذا الواقع"، معرباً عن سروره لـ"إطلاق 'صندوق تمويل الإصلاح الاقتصادي كوسيلة لمساعدة الإقليم على التعافي الاقتصادي والعودة إلى مسار التنمية".

وأكد البرنامج الأممي، أن "الصندوق يوفر خبرات لمبادرات تهدف إلى تحويل اقتصاد إقليم كردستان وتنويعه، والعمل عن كثب مع مجموعة واسعة من الشركاء المحليين والدوليين، بمن فيهم البنك الدولي، تحت قيادة وزارة التخطيط في حكومة الإقليم".

وكان وزير التخطيط في حكومة إقليم كردستان، أعلن في (الثلاثين من أيار 2016)، البدء بإصلاحات اقتصادية بمساعدة البنك الدولي، مبيناً أن خارطة الطريق الخاصة بالإصلاحات جاءت نتيجة عدة سنوات من العمل مع البنك الدولي ووكالات ومنظمات الامم المتحدة والمؤسسات الدولية، وجاءت ثمرة 45 تقريرا ودراسة علمية.

يذكر أن إقليم كردستان يعاني من أزمة اقتصادية حادة نتيجة تداعيات انخفاض أسعار النفط العالمية والحرب ضد (داعش).



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google