مظلة القانون تفرض سطوتها على مناطق النزاعات العشائرية في ميسان
مظلة القانون تفرض سطوتها على مناطق النزاعات العشائرية في ميسان


2016-09-28 17:09:26
ميسان

اكد مجلس محافظة ميسان، اليوم الاربعاء، ان عملية مظلة القانون اسهمت في استباب الامن والاستقرار في عدد من مناطق المحافظة التي تشهد نزاعات عشائرية، واشار الى ان العملية اسفرت عن اعتقال عدد من المطلوبين بتهم جنائية مختلفة، وفيما لفت الى الزام العشائر المتنازعة بتعهدات لعدم تكرار مثل تلك الحوادث، دعا المواطنين الى التعاون مع القوات الامنية لاستكمال مهامها لبسط سلطة القانون.

وقال عضو مجلس محافظة ميسان، سرحان الغالبي، ان "عملية مظلة القانون الاخيرة التي انطلقت في المحافظة كان لها الاثر الواضح في الاستتباب الامني وفرض القانون في المناطق التي كانت تشهد نزاعات عشائرية والتي خلفت عددا من القتلى والجرحى"، مبيناً ان "العملية يشترك في تنفيذها قوات الرد السريع وقيادة عمليات الرافدين".

ودعا الغالبي، "جميع المواطنين الى التعاون مع الجهات الامنية وتقديم المساعدة لهم لارجاع هيبة الدولة وفق القوانين التي وضعت من اجل سلامة المواطنين الابرياء"، محذراً انه "من يعترض طريق القوات الامنية سيلاقي مصيرة بيد من حديد وسنتعامل مع الخارجين عن القانون بحزم".

وأكد الغالبي، ان "عملية مظلة القانون اسهمت بعودة الهدوء الى مناطق النزاعات العشائرية في المحافظة بعد اعتقال العديد من المطلوبين الى القضاء بتهم جنائية مختلفة"، لافتاً الى ان "قيادة عمليات ميسان ولجنة العشائر أخذت على عاتقها حل المشاكل العشائرية بين القبائل المتخاصمة واخذ التعهدات منهم لمنع تكرارها".

من جانبه، قال عضو مجلس محافظة ميسان، مرتضى علي حمود، إن "هدف الجميع هو تطبيق القانون وتحقيق الامن والامان، وليس لزرع الرعب في المدن الآمنة"، مؤكداً ان "الحكومة المحلية ستبقى حلقة الوصل مابين الاجهزة الامنية والمواطن".

وتعد محافظة ميسان، ومركزها مدينة العمارة، من المحافظات المستقرة أمنياً، إلا أنها تشهد أعمال عنف بين مدة وأخرى، لاسيما لأسباب عشائرية، فضلاً عن اعتقالات للعديد من المتاجرين بالمواد المخدرة التي تدخل عن طريق التهريب إلى المحافظة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google