صلاح الدين بهاء الدين: زيارة وفد إقليم كوردستان إلى بغداد كانت إيجابية
صلاح الدين بهاء الدين: زيارة وفد إقليم كوردستان إلى بغداد كانت إيجابية


2016-09-30 23:35:03
أربيل

كشف الأمن العام لحزب الاتحاد الإسلامي الكوردستاني، صلاح الدين بهاء الدين، عن مضمون اجتماعات الوفد الكوردي، التي جرت في بغداد، وقال، إن الزيارة كانت مكثفة وإيجابية".

وذكر مكتب الأمين العام لحزب الاتحاد الإسلامي الكوردستاني في بيان، أن الاجتماع الأول كان مع رئيس الحكومة العراقية الفيدرالية، حيدر العبادي، وناقشنا، أهم المشاكل الموجودة بين إقليم كوردستان وبغداد، والتحديات التي تواجه البلاد في هذه المرحلة، وننهي ذلك، وبدء الحوارات، واقرار تشكيل لجنة مختصة مشتركة في أقرب وقت للبدء بعملها، ما عدا تلك الاجتماع، ناقش قسم حول تحضيرات والمناقشة مع المختصين العسكريين في مسألة تحرير الموصل".

وأضاف البيان، "عقدنا في الزيارة سلسلة من الاجتماعات الأخرى، والتقينا وفود من الأحزاب السياسية، (حزب الدعوة، حركة الوفاق الوطنية، وتيار الصدري، وجبهة الحوار الوطني) وأهم ما جاء في الاجتماعات كانت مسألة حل الخلافات بالحوار والتفاهم".

وأوضح البيان، أن وفد إقليم كوردستان زار رئيس التحالف الوطني ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي، السيد عمار الحكيم، واجتماعنا معه بشكل موسع، وتباحثنا حول ملفات المرحلة الحالية، ومن المقرر أن نستمر في الزيارات".

وزار وفد كوردي رفيع المستوى برئاسة رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الخميس، العاصمة العراقية بغداد، لمناقشة العديد من الملفات السياسية والاقتصاية والأمنية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google