الأرمن يطالبون بتثبيت قوميتهم في البطاقة الوطنية وتخصيص مقعد لهم بالبرلمان
الأرمن يطالبون بتثبيت قوميتهم في البطاقة الوطنية وتخصيص مقعد لهم بالبرلمان


2016-10-01 22:14:00
أربيل

طالبت الكتلة الأرمنية في برلمان إقليم كردستان، السبت، بتثبيت قومية الأرمن في استمارة البطاقة الوطنية وتخصيص معقد كوتا لتمثيلهم في مجلس النواب العراقي، داعيا إلى منح الأرمن حقوقهم القانونية باعتبارهم أحد المكونات الأصيلة في العراق.

وقال رئيس الكتلة يروانت نيسان أمينيان إن "وفدا أرمنيا برئاسة مطران الأرمن في العراق أفاك أسادوريان التقى برئيس التحالف الوطني العراقي عمار الحكيم"، مبينا أن "الوفد طلب من الحكيم التدخل لتثبيت القومية الأرمنية والسريانية على استمارة البطاقة الوطنية".

وأضاف أمينيان أنه "من حق الأرمن والسريان تثبيت هويتهم القومية في البطاقة الوطنية العراقية"، لافتا إلى أن "هاتين القوميتين ساهمتا بشكل ملحوظ في حضارة وبناء العراق فضلا عن تواجدهما في هذا البلد منذ عصور قديمة ومن حقهم التمتع بجميع حقوقهم".

وتابع أمينيان أن "الوفد الأرمني طالب أيضا بضرورة تخصيص مقعد كوتا للأرمن في البرلمان العراقي أسوة بباقي المكونات العراقية الأخرى"، مشيرا إلى أن "الأرمن سيواصلون جهودهم مع الجهات العراقية الأخرى لتحقيق مطالبهم".

يذكر أن عدد الأرمن في العراق كان يزيد في السنوات السابقة على 25 ألف نسمة، إلا أن هذا العدد تراجع في الأعوام الأخيرة بسبب التهديدات الأمنية التي دفعت الكثير من العائلات الأرمنية للهجرة إلى الدول الغربية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google