الموصل تنتظر معركة "مفاجئة وخاطفة" وساعة الصفر لا تزال "مجهولة"
الموصل تنتظر معركة "مفاجئة وخاطفة" وساعة الصفر لا تزال "مجهولة"


2016-10-02 22:08:00
نينوى

أعلن مجلس محافظة نينوى، اليوم الأحد، عن انجاز القوات المشتركة والتحالف الدولي استعدادات معركة تحرير مدينة الموصل، (405كم شمال بغداد)، وأشار الى تقديم توصيات بشأن المدنيين في المدينة، وفيما أكد أن عملية التحرير ستكون "مفاجئة وخاطفة"، أشار إلى أن ساعة الصفر لانطلاق العمليات ما زالت "مجهولة".

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة نينوى محمد ابراهيم البياتي إن "عملية تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم (داعش) ستكون سريعة ومفاجئة"، مؤكداً أن "أهالي نينوى ستكون لهم صولة في طرد (داعش) الارهابي من محافظة نينوى".

من جانبه قال عضو مجلس محافظة نينوى حسن شبيب إن "كل ما على الارض يعطي اشارات ايجابية بأن معركة تحرير نينوى قد اقتربت، وأن خلاص اهلنا من ظلم (داعش) قريب".

وأضاف شبيب، أن "جميع القوات مستعدة للمعركة بما في ذلك التحالف الدولي"، لافتاً الى، أن "تحرير المدينة سيتم خلال المدة المقبلة وبمشاركة القوات العراقية كافة".

بدوره قال عضو لجنة حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني في المجلس غزوان حامد الداودي إن "الايام المقبلة ستشهد جواً معتدلاً ما سيساعد في بدء عمليات تحرير مدينة الموصل".

وأضاف الداودي، أن "إدارة المحافظة بشقيها التشريعي والتنفيذي وضعت خطة مدنية ترافق العمليات العسكرية"، مطالباً الحكومة المركزية "بتخصيص الاموال لمجلس المحافظة لتوفير متطلبات النازحين".

من جهته قال عضو مجلس نينوى عبد الرحمن الوكاع إن "مجلس المحافظة قدم بعض التقارير والتوصيات للإسراع بفتح منافذ وأماكن لخروج المدنيين في الموصل خلال عمليات تحريرها".

وأوضح الوكاع، أن "ساعة الصفر ما زالت غير معلومة"، مؤكداً، "أهمية اكمال الاستعدادات لمعركة تحرير الموصل واستقبال النازحين".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google