وحدات مقاومة سنجار: استفدنا من خبرات العمال الكردستاني ونستعد لمعركة الموصل
وحدات مقاومة سنجار: استفدنا من خبرات العمال الكردستاني ونستعد لمعركة الموصل


2016-10-04 20:58:52
نينوى

أعلنت وحدات مقاومة سنجار الإيزيدية، الثلاثاء، عن استعدادها للمشاركة في عملية تحرير مدينة الموصل، مبينة أنها استفادت من خبرات مسلحي حزب العمال الكردستاني في الحرب ضد "الإرهابيين"، فيما أكدت أنها أعادت "روح المقاومة والأمل" للإيزيديين بعد تعرض مناطقهم لـ"إبادة جماعية".

وقال المتحدث باسم وحدات مقاومة سنجار دزوار فقير إن "وحدات مقاومة سنجار تستعد حاليا لخوض معركة تحرير مدينة الموصل"، مبينا أنها "اتخذت جميع الاحتياطات اللازمة للمشاركة في المعركة جنبا إلى جنب القوات العراقية الأخرى".

وأضاف فقير، أن "وحدات مقاومة سنجار تابعة للحكومة الاتحادية ومن واجبها محاربة الإرهاب في أي منطقة"، موضحا أن "عدداً من مسلحيها شاركوا في عملية تحرير مدينة منبج السورية مؤخراً".

وتابع فقير، أن "وحدات مقاومة سنجار تأسست لإعادة الثقة للإنسان الإيزيدي والدفاع عن أرضه ومستقبله، وتمكنت إعادة روح المقاومة والأمل للإيزيديين بعدما تعرضت مناطقنا للإبادة الجماعية من قبل تنظيم داعش عام 2014".

وأشار فقير إلى أن قواته "استفادت من خبرات مسلحي حزب العمال الكردستاني في عمليات الحرب ضد الإرهابيين عندما تعرضت سنجار لهجوم داعش"، مؤكدا أن "وحدات مقاومة سنجار هي قوة عراقية وهي ضمن تشكيلات الحشد الشعبي".

يذكر أن قوات مقاومة سنجار تأسست عام 2014 و تضم نحو ثلاثة آلاف عنصر إيزيدي من الجنسين وتتمركز في قضاء سنجار.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google