نائب بدري: ارسلنا 3 أسماء لمنصب وزير الداخلية
نائب بدري: ارسلنا 3 أسماء لمنصب وزير الداخلية


2016-10-11 05:07:00
بغداد

ذكرت كتلة بدر النيابية، بأنها ارسلت اسماء ثلاثة مرشحين لوزارة الداخلية إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما طالبت التيار الصدري إلى احترام رؤيتها فيما يخص منصب وزير الداخلية.

وقال النائب عن الكتلة، محمد كون ، في تصريح صحفي، إن التظاهرات التي دعا لها السيد مقتدى الصدر في وقت سابق اليوم "حق دستوري"، مشيرا الى أن تسمية الوزراء الأمنيين "ستحسم خلال الأسبوع المقبل".

وأضاف كون، أن كتلته أرسلت "ثلاثة مرشحين" إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي لشغل منصب وزير الداخلية، مشيرا إلى أن "كلتة الاحرار لديها رؤية ونحن نحترمها وعليهم ايضا ان يحترموا رؤيتنا فيما يخص وزارة الداخلية".

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر دعا اليوم الاثنين، إلى مظاهرة "شعبية عارمة" امام محكمة الساعة (مقر المحكمة الاتحادية العليا في بغداد) بعد انتهاء مراسم عاشوراء، وفيما قرر تأجيل المفاوضات مع ما أسماه بـ "التحالف الوطني"، هدد بـ"اعتصام ثان مفتوح"، في حال عدم تعيين الحكومة وزراء مختصين مستقلين للوزارات الامنية".

يذكر ان محمد الغبان استقال من منصبه في 5 من شهر تموز الماضي، واشار الى وجود تداخل في الصلاحيات وتقاطعات بين الأجهزة الأمنية، وان الخروقات الامنية سوف تتكرر اذا ما بقيت التقاطعات السياسية.

وأمر رئيس الوزراء حيدر العبادي، بتكليف الوكيل الاداري والمالي لوزارة الداخلية عقيل الخزعلي بمنصب وزير الداخلية بالوكالة لحين اختيار وزيرا جديدا خلفا للوزير المستقيل محمد الغبان.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google