المطلك: علاوي والمالكي لن يعودا الى مناصبهم
المطلك: علاوي والمالكي لن يعودا الى مناصبهم


2016-10-11 05:08:00
بغداد

اكد رئيس الجبهة العربية للحوار الوطني صالح المطلك عدم عودة بعض نواب رئيس الجمهورية الى مناصبهم .

وقال في تصريح يوم الاثنين، ان "بعض نواب رئيس الجمهورية لن يعودوا الى مناصبهم حتى بعد قرار المحكمة الاتحادية بعدم دستورية القرار الحكومي بالغاء مواقعهم".

واضاف المطلك: "لست متأكدا من عودتهم جميعا ، في الاقل اعرف ان البعض لن يعودوا مثل اياد علاوي الذي ابلغني في اكثر من مناسبة انه لن يعود للمنصب ، ونوري المالكي ايضا قال لن اعود ، ربما قسم اخر منهم سيعود"، في اشارة الى اسامة النجيفي.

واوضح : " ان نواب رئيس الوزراء لم يشتكوا لدى المحكمة الاتحادية ولم يعترض احد منهم على قرار العبادي انذاك ، والاعتراض جاء من نواب رئيس الجمهورية فقط ".

واعتبر ان "قرار المحكمة الاتحادية جاء متأخرا وكان الافضل الا يصدر، لانه لم يتبق وقت طويل من عمر الحكومة الحالية "، مبينا انه "كان يفترض صدور القرار قبل سنة ليعودوا ويمارسوا عملهم ، لان الوقت المتبقي لن يتيح لهم القيام بمهاهم المطلوبة كما سيثير غضب بعض الكتل السياسية وشرائح المجتمع لتعود وتتظاهر ضد هذا الاجراء ".

واشار بأن " نواب رئيس الجمهورية مواقعهم تشريفية وهم قادة سياسيون تقع عليهم مهمة ايجاد تسوية سياسية لحل الاشكالات العالقة في البلد".

وكانت المحكمة الاتحادية العليا قررت اليوم الاثنين، عدم دستورية الغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية، وذلك بعد النظر في الدعوتين المقامتين من قبل نائب رئيس الجمهورية السابق اسامة النجيفي.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google