عواطف نعمة تدعو الحكومة الى السماح لحزب العمال الكردستاني بفتح مكاتب له في بغداد والمحافظات
عواطف نعمة تدعو الحكومة الى السماح لحزب العمال الكردستاني بفتح مكاتب له في بغداد والمحافظات


2016-10-13 06:35:39
بغداد

دعت النائبة عن جبهة الإصلاح عواطف نعمة الحكومة العراقية الى السماح لحزب العمال الكردستاني بفتح مكاتبه في بغداد والمحافظات، مطالبة في الوقت ذاته المجتمع الدولي بإدانة التوغل التركي في الأراضي العراقية .

وقالت في بيان أورده مكتبها الإعلامي اليوم : " ان حزب العمال الكردستاني لايشكل أي خطر على أمن العراق ولاعلاقة له بالشأن العراقي بتاتاً ، ومن جهة اخرى هو يخوض حرباً ضد تنظيم داعش الإرهابي المدعوم من حكومة أردوغان، وقد تم اغلاق مقرات هذا الحزب في بغداد في السنوات السابقة بضغط أمريكي تركي دون مبرر، أما في إقليم كردستان فمازالت سلطات الإقليم تمنع هذا الحزب من ممارسة أي نشاط سياسي وتقمع عناصره وتعتقلهم وخصوصاً في أربيل ودهوك، وعلى الحكومة العراقية اليوم السماح له بفتح مكاتبه في العاصمة بغداد والمحافظات العراقية بشكل رسمي وعلني طالما هو ملتزم بالضوابط ".

من جهة اخرى ذكرت نعمة : " ان أردوغان الذي يعيش أوهام السلطنة العثمانية التي انطوت مع العصور الغابرة يتبجح اليوم بأنه حامي الموصل وبأنه يسعى لتحريرها من قبضة إرهابيي داعش، في حين أنه هو الحامي لداعش وهو المستفيد من وجود المجاميع الإرهابية في سوريا والعراق ".

وأكدت : " ان أردوغان ليس وصياً على الموصل، وإذا كان بعض العملاء طالبوه بذلك فهؤلاء خونة لاشرف لهم ولا كرامة وليس لديهم أي انتماء للعراق، وليس غريباً على هؤلاء أن يجعلوا أنفسهم دمى في يد هذا المعتوه المنبوذ من قبل شعبه".

وأضافت نعمة : " ان العار الذي لحق بأردوغان بعد انتفاضة الشعب التركي وما ارتكبه بعدها من ممارسات قميعة وإجرامية يندى لها جبين الانسانية جعلته يحاول إبعاد الأنظار عن كل هذه الانتهاكات من خلال ترسيخ وجود قواته في معسكر بعشيقة والتحضير لاحتلال الموصل عندما ينسحب الدواعش منها في مسرحية تم الإعداد لها مسبقاً ".

وبينت : " ان على المجتمع الدولي أن يدين التوغل التركي في العراق ويحاسب هذه العصابة الحاكمة في تركيا ويفرض عليها عقوبات دولية " ، داعية الحكومة العراقية الى " قطع العلاقات الاقتصادية مع جارة السوء تركيا التي ستكون هي المتضرر جراء مقاطعتها اقتصادياً ".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google