قناة "الحرة" تفوز بفضية عن "فردوس الضلال"
قناة "الحرة" تفوز بفضية عن "فردوس الضلال"


2016-10-17 22:34:25
سبرنغفيلد، فيرجينيا

حصلت قناة "الحرة" على الجائزة الفضية من جوائز "كان لشركات الإعلام والتلفزيون" لعام 2016، وذلك خلال الحفل الذي أقيم مساء الخميس في مدينة "كان" الفرنسية بمشاركة مؤسسات وهيئات إعلامية دولية من 50 بلداً.

وانتزع الفيلم الوثائقي من انتاج قناة الحرة" "الرقة تصرخ.. لست داعش" جائزة "الدولفين الفضي" عن فئة "أفضل البرامج والأفلام الوثائقية الاجتماعية والانسانية"، وهو من سلسلة وثائقيات "فردوس الضلال" والتي تسلط الضوء على إرهاب تنظيم "داعش" وقصص المصاعب المختلفة التي واجهتها عائلات بعد التحاق أبنائها بهذا التنظيم أو بعد موت أحبائها على أيدي مسلحيه.

يوثق الفيلم ملاحقة "داعش" للناشطين المدنيين والسلميين والاعلاميين الذين غادر القسم الأكبر منهم مدينة الرقة السورية بعد أن تعرض زملائهم للسجن والتعذيب والاختفاء. ويستعرض الفيلم مجابهة أهل مدينة الرقة لتنظيم "داعش" ورفضهم له لأن سلوكه المناف لسائر المعايير الانسانية والدينية لا يمثل الدين الاسلامي الحنيف.

في هذا السياق، قال براين كونف، رئيس شبكة "الشرق الأوسط للإرسال" MBN التي تضم قناة "الحرة" وراديو "سوا": "نحن فخورون بفوز قناة "الحرة" بهذه الجائزة التي تعكس مدى المهنية والتميز لفريق عمل برنامج "فردوس الضلال". وأضاف كونف "تمثل هذه الجائزة شهادة أخرى على النجاح المتواصل لـ "الحرة" في انتاج برامج فريدة من حيث النوعية والمضمون".

يُذكر أن قناة "الحرة" تبث عبر قمري "عرب سات" و "نايل سات" إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتتولى "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" MBN إدارة قناة "الحرة"، وهي مؤسسة لا تبغى الربح يمولها الكونغرس الأميركي من خلال هبة مقدمة من مجلس أمناء البث الإذاعي والتلفزيوني الأميركي BBG، وهو وكالة فيدرالية مستقلة يشرف على القناة ويحافظ على استقلالية عملها.

تعد جوائز "كان لشركات الإعلام والتلفزيون" واحدة من الجوائز العالمية المعروفة في مجال الإنتاج الاعلامي والتلفزيوني، وقد جذبت في نسختها الحالية 1000 مشاركة من 50 دولة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google