التحالف الوطني يطالب تركيا بسحب قواتها ويؤكد ان معركة الموصل عراقية بامتياز
التحالف الوطني يطالب تركيا بسحب قواتها ويؤكد ان معركة الموصل عراقية بامتياز


2016-10-18 23:27:25
بغداد

أكدت الهيئة السياسية للتحالف الوطني، اليوم الثلاثاء، أن معركة الموصل "عراقية بامتياز"، وفي حين جددوا مطالبتهم بخروج القوات التركية من "بعشيقة" واحترام "حسن الجوار"، أعلنت عن بحث وثيقة التسوية الوطنية وآليات متابعتها وإجراءات "مأسسة" التحالف ونظامه الداخلي.

وذكر التحالف، في بيان إن "الهيئة السياسية للتحالف الوطني عقدت اجتماعها الدوري بمكتب رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم، اليوم، لمناقشة معركة تحرير الموصل والإشادة بالانتصارات التي تحققت في المرحلة الأولى من تحرير مئات الكيلومترات في اليوم الأول من المعركة"، مبيناً أن "المجتمعين شددوا على أن معركة الموصل عراقية بامتياز ولا يحق لأي جهة خارجية التدخل في الشأن العراقي".

وأضاف التحالف، أن "المشاركين جددوا مطالبتهم بخروج القوات التركية من بعشيقة، واحترام حسن الجوار، فضلاً عن بحثهم وثيقة التسوية الوطنية وآليات متابعتها واستكملوا بحث مأسسة التحالف والنظام الداخلي والملفات التسعة فضلاً عن بحث جدول أعمال اجتماع الهيئة العامة للتحالف الوطني المقبل".

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي، حيدر العبادي أعلن، امس الاثنين، (الـ17 من تشرين الأول 2016)، انطلاق عملية تحرير مدينة الموصل (405 كم شمال العاصمة بغداد)، من سيطرة تنظيم (داعش)، وفي حين بين أن العملية بقيادة الجيش والشرطة الاتحادية، أكد "إفشال المحاولات كافة لمنع انطلاقها".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google