تركيا تطالب بانضمامها للتحالف الدولي والمشاركة بعملية الموصل
تركيا تطالب بانضمامها للتحالف الدولي والمشاركة بعملية الموصل


2016-10-18 23:37:01
بغداد

طالب رئيس الحكومة التركية بن علي يلدرم، اليوم الثلاثاء، بإنضمام تركيا للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم (داعش) في سوريا والعراق، فيما نفى مشاركة سلاح الجو التركي ضمن طلعات التحالف على معاقل التنظيم في عملية تحرير الموصل.

وقال بن علي يلدرم في تصريحات نقلتها (الاسوشييتدبرس AP)، أن "الطائرات التركية لم تشارك في العمليات العسكرية الجوية ضمن حملة التحالف الدولي الجارية لتحرير الموصل من تنظيم (داعش)"، مبيناً أن "هناك اتفاقا مبدئيا على أن تأخذ القوة الجوية التركية دوراً في القضاء على (داعش)".

واضاف يلدرم "نطالب بأن تأخذ القوة الجوية التركية دوراً ضمن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة"، عاداً الوجود التركي داخل التحالف بـ"المهم".

وكان رئيس وزراء تركيا بن علي يلدرم، أكد اليوم الثلاثاء، أن الطائرات التركية شاركت ضمن حملة التحالف الدولي في معركة استعادة الموصل من تنظيم (داعش)، وفيما أشار الى عدم الحاجة للحصول على موافقة الآخرين، بيّن أن تركيا مستعدة للرد اذا ما أدت التطورات في الموصل الى عواقب سلبية ضدها.

أكدت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الثلاثاء، أن الوفد التركي الذي زار بغداد أمس الاثنين، قدم افكاراً بشأن انسحاب قواتهم من معسكر بعشيقة ، فيما أشار الى أنها لم ترق الى مستوى الاستجابة لمطلب العراق بسحب القوات، لفت الى أن العراق لن يسمح بوجود قوات أجنبية مقاتلة على أراضيه.

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني دعا، أمس الاثنين، حكومتي بغداد وأنقرة الى التفاهم بشأن مشاركة القوات التركية من عدمه في معركة تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم (داعش)، فيما أكد أن مشاركة اية قوات اجنبية بمعركة تحرير الموصل مرتبطة بموافقة القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أعلن، اليوم الاثنين (17 من تشرين الأول 2016)، انطلاق عملية تحرير مدينة الموصل (405 كم شمال بغداد) من سيطرة تنظيم (داعش)، وأكد أن العملية هي بقيادة الجيش والشرطة الاتحادية، أشار الى إفشال جميع المحاولات لمنع انطلاق العملية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google