نيجيرفان البارزاني يستقبل المفوض السامي الجديد لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة
نيجيرفان البارزاني يستقبل المفوض السامي الجديد لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة


2016-10-18 23:04:24
اربيل

إستقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الثلاثاء، المفوض السامي الجديد لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة UNHCR فلیبو كراندي والوفد المرافق له.

جاء ذلك في بيان لحكومة إقليم كوردستان، حيث عبر كراندي عن سعادته بزيارة إقليم كوردستان، وهنأ حكومة وشعب إقليم كوردستان لإستقبالهم واحتضانهم هذا العدد الهائل من النازحين بالرغم من الازمة المالية والاقتصادية التي يعاني منها الإقليم، مشيراً بأن المجتمع الدولي يقدر كل ما قامت به حكومة إقليم كوردستان في هذا المجال.

وتطرق كراندي الى معركة تحرير الموصل التي قد تسبب نزوح الآلاف من اهالي الموصل الى إقليم كوردستان، وشكر حكومة الإقليم التي أعدت مخيمات جديدة وجهزتها لإستقبال المزيد من النازحين، واكد ان المجتمع الدولي يسعى الى تقديم مساعدات اكبر الى إقليم كوردستان والمنظمات التابعة للأمم المتحدة هنا للتمكن من تقديم خدمات افضل للنازحين الهاربين من المعارك.

من جانبه قدّم رئيس وزراء إقليم كوردستان شكره لزيارة وفد الأمم المتحدة، وتمنى للمفوض الجديد النجاح في أداء مهامه الجديدة والذي كان يعمل منذ التسعينات في إقليم كوردستان وله خبرة جيدة واطلاع على الأوضاع في الإقليم، كما اعرب عن استعداد حكومة كوردستان لتقديم الدعم والمساعدة اللازمة لإنجاح اعماله.

واشار ايضاً الى ان على المجتمع الدولي تقديم دعم ومساعدات اكبر الى إقليم كوردستان لتمكينه من تقديم خدمات افضل الى النازحين واللاجئين المتوجهين الى الإقليم.

كما تطرق رئيس وزراء إقليم كوردستان في الإجتماع الذي حضره نائب رئيس الوزراء قوباد الطالباني، الى الأوضاع في المنطقة وآخر تطورات العملية العسكرية التي بدأت لتحرير مدينة الموصل من "الإرهابيين"، واكد على ضرورة وضع وصياغة خطة سياسية واقتصادية ملائمة لمرحلة ما بعد تحرير المدينة بالتنسيق والتعاون بين إقليم كوردستان والحكومة العراقية والتحالف وخاصة في المجال الأمني والإعمار وذلك بهدف تمكين المواطنين بالعودة الى ديارهم سالمين وحماية امنهم وممتلكاتهم.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google