ليقدم استقالته المالكي ويعتذر للشعب العراقي ؟وثم القادة الامنين؟؟‏

(صوت العراق) - 16-05-2013 | www.sotaliraq.com

جبار علي الساعدي

ما يجري الان من القتل وانتهاك على ممتلكات المواطنين ؟؟والتفجيرات والمفخخات سواء بواسطة عبوات او السيارات .ليس من عمل الجن والسحرة .ولا هناك اشباح .وليسوا سوى ذوات النفوس الضعيفة ؟؟تارتا السنة وتارتا الشيعة ومرة المسحين او اليزدين ؟؟ومن يكون هم ابناء العراق ومن الطبقات الفقيرة جميع الضحاية ؟؟
ليس بامر صعب على القادة الفاشلين في قيادة الشعب .ليس بامر مستحيل على الاجهزة الامنية ؟؟وليس بامر ذات مداخل متشعبة ..الامر سهل جدا اذا كان هناك اصرار على القضاء على الارهاب ؟؟هل معقول ونحن ندخل السنة الحادي عشر من تحرير العراق من الطاغية صدام ,وابتلينا بالف طاغية في النهب والسرقة والاستغلال ؟هل معقول لم نجد طريقا مفروشا بالامان ؟ولماذا ؟؟نتيجة المحاصصة اللعينة ,ووجود الشخص الجاهل الغبي في مناصب لا يستحقها لانه غير مهني ؟؟مضمد صحي يقود وزارة امنية ؟؟صائغ ذهب يكون وكيل لوزارة امنية ؟؟خائف من ظله ولا يتحمل المسؤلية يكون وكيل لوزارة امنية ,وليس مهني في مهنة الامنية ؟؟عناصر من فدائي صدام والامن ومخابرات العراقية السابقة ,يكونون في دفة وزارة الامنية ؟؟كانوا بالامس يقتلون العراقي لمعاداتهم الطاغية ؟؟اليوم يقتلون العراقي على هويته طالبا الثئر لايام صدام ؟؟هل معقول تخرج من الكلية العسكرية وهو في سلك الاستخبارات واصبح ملحق عسكري في واشنطن سنة 1990 يصبح وكيل مساعد لوكيل وزارة الامنية ؟ يترحم على قبر صدام ويحمل رتبة اللواء الركن ,وحكم عليه بسجن لمدة ستة اشهر لم يسجن ويعود الى منصب مساعد وكيل وزارة الداخلية لشؤون المعلومات ؟؟هل معقل يا عمار الحكيم ؟هل معقول كل من كان ملطخ يده بدم الانفال وهدم القرى وتجفيف الاهوار يكون وزيرا او وكيل وزير النقل ؟؟اية محاصصة هذه ؟؟واية سلطة يا مالكي ؟؟وفيق السامرائي يصبح مستشار لرئيس الجمهورية ؟؟هل معقول ؟؟مشعان الجبوري يصبح عضوا برلمان ؟؟اية مهزلة يتقبلها هولاء القادة ؟؟

الانفجارات والمفخخات والقتل والهدم والحرق والاغتصاب والدمار لا يزول سوى

1-تغير الوكلاء وقادة الامنين في وزارة الداخلية وفورا

2-تغير مكتب القائد العام للقوات المسلحة فورا

3-تغير وزير الدفاع ورئيس اركان الجيش والمعاونين لرئيس اركان الجيش فورا

4- تغير قادة الشرطة في بغداد فورا

5-تغير جميع عناصر الاستخبارات في وزارة الداخلية والدفاع لانهم راس الفساد

6-اعتماد على ضباط الشرفاء الذين تم ابعادهم من قبل الوكلاء الوزارات الامنية .ومن عناصر الاحزاب التي كانت معارضة لطاغية صدام .وهم الان في زواية مهملة ولهم الكفاءة والقدرة والنزاهة ؟؟

7- الغاء نظام المحاصصة في وزارات الامنية والدفاع ؟؟سني شيعي كوردي مسيحي يهودي صابئي ولكن مخلص لتربة العراق فقط

الذي دمرة العراق واقولها بصراحة المحاصصة اللعينة الذي جعل من الحافي الجاهل وزيرا ؟؟او ضابط برتبة فريق وهو لا يستطيع ان يكتب مذكرة او كتاب ؟؟اية معاير واية نظام تسيرون عليها

رئيس اركان الجيش لا علم له ولا هندام ولا لغة ؟لماذا؟ لانه كان من البشمركة ؟؟لماذا لا يكون في وزارة البشمركة ووزيرا البشمركة في كوردستان ؟ولماذا وزير التجارة لا خبرة له سوى انه كان مسؤول الكمارك في قلعة دزة ؟؟هل معقول ؟؟ووزير التعليم العالي ؟ليس مهني ولا يحمل علما ؟؟لماذا لانه من حزب الدعوة ؟؟

المهم الان ليصحى المالكي ويقدم اولا استقالته ويعلن فشله ويعتذر للشعب العراقي ؟؟ويقدم الاخرون استقالتهم ولكن يجب محاسبتهم لتقصيرهم في الواجب

هل من مجيب


جبار علي الساعدي

نرويج