الصفحة الرئيسية | العراق | الشرق الأوسط | العالم | رياضة | فن وفنون | اقتصاد | علوم وتكنولوجيا | اكتبوا لنا RSS
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الشرق الأوسط
ناشطون: مقتل 10 جنود سوريين بهجوم انتحاري في الحسكة
قال المرصد السوري لحقوق الانسان يوم الاربعاء إن انتحاريين اثنين من تنظيم "الدولة الإسلامية" قتلا 10 جنود سوريين في هجومين بمدينة الحسكة شمال غربي البلاد. وأضاف أن "10 جنود قتلوا وأصيب 16 بجروح في هجو.. التفاصيـــــل
أخبار عالمية
أوباما يصدر تعليمات تسمح بدفع فدية لتحرير الرهائن
أعلن البيت الأبيض الأمريكي عن تغييرات في كيفية تعامل السلطات مع قضايا الاختطاف التي يقع فيها مواطنون أمركيون. وأعطى الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، تعليمات بعدم تهديد عائلات المختطفين بالمقاضاة إذا هم.. التفاصيـــــل
علوم وتكنولوجيا
ثغرة في نظام تشغيل اندرويد "تؤثر على مليار" هاتف
قال باحثون إنه تم اكتشاف ثغرة "شديدة الخطورة" في الهواتف التي تعتمد على نظام تشغيل الاندرويد تؤثر على نحو مليار هاتف حول العالم. وتُمكن الثغرة القراصنة من ارسال صور ورسائل فيديو عبر الهاتف الذكي للمس.. التفاصيـــــل
أخبار الاقتصاد
الذهب يتراجع ويقترب من أدنى مستوى في 5 سنوات ونصف
لندن (رويترز) تراجعت أسعار الذهب يوم الاثنين مقتربة من أدنى مستوياتها في خمس سنوات ونصف السنة التي سجلتها الأسبوع الماضي دون 1100 دولار للأوقية (الأونصة) وسط توقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية في.. التفاصيـــــل
الشرق الأوسط
تركيا وإسرائيل تسعيان إلى ترميم علاقتهما
قالت تركيا إنها تجري محادثات مع إسرائيل بشأن اتفاق مصالحة بين الحليفين السابقين في أعقاب الاقتحام الإسرائيلي الذي تسبب في ضحايا، لسفينة مساعدات تركية كانت متوجهة إلى غزة. وقال وزير الخارجية التركي، م.. التفاصيـــــل
أخبار عالمية
فضيحة التجسس الأمريكي: فرنسا "لن تتسامح" مع النشاطات التي تهدد أمنها
قال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إن بلاده "لن تسامح" مع أي نشاطات تهدد أمنها، وذلك عقب كشف موقع ويكيليكس أن الولايات المتحدة كانت تتجسس عليه وعلى الرئيسين اللذين سبقاه. وجاء في تصريح أصدرته الرئاسة ا.. التفاصيـــــل
علوم وتكنولوجيا
خلو مريضين في بريطانيا من الاصابة بـمتلازمة (ميرز)
أعلنت السلطات الصحية في انجلترا خلو مريضين، كان يشك في اصابتهما بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرز)، مما ادى الى اغلاق قسم الطوارئ في مستشفى مانشستر الملكي كاجراء احترازي، من المرض. وأكدت سلطة الصح.. التفاصيـــــل
أخبار الاقتصاد
زيادة العاطلين في فرنسا لمستوى قياسي جديد في يونيو
رويترز أظهرت بيانات يوم الاثنين أن طلبات إعانة البطالة في فرنسا ارتفعت مرة أخرى إلى مستوى قياسي جديد في يونيو حزيران وإن كانت بمعدل أبطأ إذ أن التعافي المتزايد لم يؤد إلى تهيئة فرص عمل وتوظيف كافي.. التفاصيـــــل
أخبار عالمية

مسح عالمي: "تزايد شعبية" الولايات المتحدة في دول العالم..
أظهر مسح عالمي، أجراه مركز بيو للأبحاث في واشنطن، أن عددا كبيرا من الناس حول العالم لديهم نظرة إيجابية عن الولايات المتحدة، واقتصادها، والحرب التي تقودها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية." وإجمالا، فإن الولايات المتحدة تُرى بمنظور إيجابي، وبمتوسط عالمي يقول 69 في المئة من الأشخاص إنهم يرون الولايات المتح..


أوباما يصدر تعليمات تسمح بدفع فدية لتحرير الرهائن..
أعلن البيت الأبيض الأمريكي عن تغييرات في كيفية تعامل السلطات مع قضايا الاختطاف التي يقع فيها مواطنون أمركيون. وأعطى الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، تعليمات بعدم تهديد عائلات المختطفين بالمقاضاة إذا هم دفعوا فدية للخاطفين نظير الإفراج عن ذويهم. وفتح أوباما بذلك باب الانتقادات للسياسة، التي تنتهجها ا..


فضيحة التجسس الأمريكي: فرنسا "لن تتسامح" مع النشاطات التي..
قال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إن بلاده "لن تسامح" مع أي نشاطات تهدد أمنها، وذلك عقب كشف موقع ويكيليكس أن الولايات المتحدة كانت تتجسس عليه وعلى الرئيسين اللذين سبقاه. وجاء في تصريح أصدرته الرئاسة الفرنسية أن على الولايات المتحدة احترام الوعد الذي قطعته على نفسها بالامتناع عن التجسس على القادة الف..


جوهر تسارناييف مفجر ماراثون بوسطن يعتذر للضحايا في المحكم..
اعتذر جوهر تسارناييف المدان بالمشاركة في تنفيذ تفجير ماراثون بوسطن لضحاياه خلال جلسة بمحكمة فيدرالية في بوسطن. وكانت المحكمة قد قضت في وقت سابق رسميا بإعدام جوهر. وقال جوهر موجها كلامه إلى المصابين والثكالى "أنا آسف على الأرواح التي أزهقتها وعلى المعاناة التي تسببت فيها." وقد التزم جوهر الصمت الذ..


الحكم بالإعدام على مفجر ماراثون بوسطن الأمريكية..
قضت محكمة أمريكية بإعدام ذوخار تسارناييف، المدان بتفجير قنبلة استهدفت المشاركين في ماراثون بوسطن عام 2013. وقد اعتذر تسارنيف، لأول مرة، عن "قتل الضحايا وعن الضرر الذي ألحقه بعائلاتهم"، قبل أن ينطق القاضي بالحكم. وقتل 3 أشخاص وجرح 260 آخرون في تفجيرات ماراثون بوسطن عندما وضع جوهر تسارناييف البالغ م..


بوتين يمدد حظر استيراد بلاده للأغذية الغربية عاما..
أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين تمديد حظر استيراد لبلاده للأغذية الأوروبية عاما آخر، ردا على العقوبات الأوروبية. ويمنع الحظر استيراد أغلب الأغذية من الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وأستراليا وكندا والنرويج. وجاء هذا القرار بعد توسيع دول الاتحاد الأوروبي عقوباتها لروسيا بشأن أوكرانيا. وقال..


طوابير من المهاجرين في ميناء كاليه الفرنسي بحثا عن منفذ ل..
أعرب رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون عن قلقه من اللقطات التى أظهرت طوابير من مئات الأشخاص الذين يعتقد أنهم مهاجرين غير قانونيين في مدينة كاليه الساحلية الفرنسية والتي تعد أحد طرفي خط بحري لنقل الشاحنات والمسافرين بين بريطانيا وفرنسا. وأكد كاميرون أهمية التعاون بين لندن وباريس لمواجهة الأزمة. ..


الصين "تصادر لحوما عمرها 40 عاما" في حملة لمكافحة التهريب..
ضبطت السلطات الصينية ما يزيد على 100 طن من اللحوم المهربة، يعود عمر بعضها إلى أكثر من 40 عاما، بحسب وسائل إعلام رسمية. وضبطت اللحوم المجمدة، التي تقدر قيمتها بنحو 483 مليون دولار، في حملة لمكافحة التهريب في شتى أرجاء البلاد. وقال مسؤول من مقاطعة هونان، التي ضبطت السلطات بها 800 طن، لوكالة فرانس بر..


اذاعة أمريكية: مقتل 18 شخصا في هجوم باقليم شينجيانغ غربي ..
قالت اذاعة "آسيا الحرة" الممولة من قبل الحكومة الأمريكية إن 18 شخصا على الأقل قتلوا في أقليم شينجيانغ غربي الصين في صدام وقع يوم الاثنين الماضي. وقالت الاذاعة ومقرها في الولايات المتحدة إن عددا من أفراد قومية الويغور - وهي جزء من الأقلية المسلمة في الصين - هاجموا حاجزا للشرطة في مدينة كاشغار غربي ا..


مغربيات يطالبن وزير العدل والحريات بحمايتهن عند ارتداء ال..
يعرف الفضاء الافتراضي بالمغرب حملة توقيعات نسائية وصلت حتى حدود ليلة 22 يونيو/حزيران الجاري، إلى 1300 توقيعًا، تطالب وزير العدل والحريات بحماية النساء اللائي يرتدين ألبسة قصيرة من الاعتداء، إذ تحمل هذه الحملة عنوان: "ارتداء فستان ليس جريمة". سبب هذه المطالب تعود إلى واقعة متابعة النيابة العامة مو..


تنديد بقفة رمضان في الجزائر بعد رصد مواد غذائية منتهية الصلا..
انقلبت نعمة قفة رمضان التي توزعها مختلف بلديات الجزائر على الفقراء والمساكين في شهر الصيام إلى نقمة، بعد أن انتشر وسط العائلات المعوزة خبر مفاده أن العديد من القفف التي قدمت لهم كانت إما منتهية الصلاحية أو المواد التي بالقفة لا تصلح لسد حاجياتهم، والأمثلة عن الحادثة عمت مختلف ربوع الوطن، ممّا دفع ب..


محتجون بينهم حاكم الولاية وسيناتور يطالبون بإنزال العلم ا..
بعد يوم من تشييع قتلى الهجوم على كنيسة للسود ومقتل تسعة من روادها في تشارلستون بولاية ساوث كارولاينا، تجمع العديد من المحتجين من مختلف الأجناس والأعمال، للمطالبة بعدم رفع علم الولايات المتحدة الفيدرالي فوق المباني في عاصمة الولاية، معتبرين أنه يمثل رمزا للفصل العنصري، ووضعه في المتحف باعتباره يمثل ..


إجراءات طارئة بعد وفاة 450 باكستانيا بسبب ارتفاع درجات ال..
دعا رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف، إلى اتخاذ إجراءات طارئة مع زيادة عدد الوفيات بسبب شدة الحرارة في إقليم السند الجنوبي إلى 450 شخصا. وقالت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث إنها تلقت أوامر رئيس الحكومة بالبدء فورا في اتخاذ الإجراءات اللازمة. كما نشرت قوات الجيش لإنشاء مراكز لضربات الشمس، ومساعدة..


وفاة الأخت نيرمالا، خليفة الأم تيريزا، في كلكتا بالهند..
توفيت الأخت نيرمالا جوشي، الراهبة التي خلفت الأم تيريزا على رأس جمعية الإرساليات الخيرية في مدينة كلكتا الهندية، يوم الثلاثاء عن عمر ناهز 81 عاما، حسبما أفاد مسؤولون كنسيون. وقال أسقف كلكتا توماس دسوزا إن الأخت نيرمالا كانت تعاني من مرض في القلب وإن حالتها تدهورت في الآونة الأخيرة. وقال الأسقف لوك..


أوكرانيا: الرئيس السابق يانوكوفيتش نادم على اراقة الدماء في ..
قال الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش إنه يعترف ببعض المسؤولية عن أعمال القتل التي أدت إلى الاطاحة به في شباط / فبراير 2014. وقال الرئيس الأوكراني السابق لبي بي سي ردا على سؤال حول اطلاق النار على المتظاهرين في ميدان كييف "لا أنفي مسؤوليتي"، ولكنه أضاف أنه لم يأمر قوات الأمن بفتح النار الا ..


مقتل 20 شخصا في تفجير انتحاري بالشمال الشرقي من نيجيريا..
قتل 20 شخصا في تفجير انتحاري استهدف سوق أسماك مزدحم بالمتسوقين في الشمال الشرقي من نيجيريا. وجرح عدة آخرين عندما فجرت امرأة نفسها في مدينة مايدوغوري. ويقول شهود إن امرأة أخرى حاولت استهداف المنطقة ذاتها، لكن حزامها الناسف لم ينفجر في البداية. وآنذاك جرت باتجاه مسجد في المنطقة لكن حزامها انفجر وقت..


البوسنة تطالب سويسرا بإعادة أوريتش وعدم تسليمه لصربيا..
طالبت البوسنة الحكومة السويسرية بتسليمها ناصر أوريتش الذي يعتبره مسلمو البوسنة بطلا قوميا وتتهمه صربيا بارتكاب جرائم حرب ضد صرب البوسنة خلال الحرب الأهلية بين عامي 1992 و1995. واعتقلت السلطات السويسرية أوريتش بناء على مذكرة توقيف صربية صادرة العام الماضي تتهمه بارتكاب جرائم حرب ضد صرب البوسنة قرب م..


المهاجرون غير الشرعيين: رحلة البحث عن الحياة..
العربة كانت تمضي بنا بسرعة من المدينة اليونانية تسالونيكي إلى الحدود الشمالية مع مقدونيا. وعلى طول الطريق كانوا هم أيضا هناك. يمشون على الأقدام وهم يحملون امتعتهم التي غالبا لا تزيد عن حقيبة تحمل على الظهر. كلما اقتربنا من إحدى المجموعات لا أملك إلا أن أدير رأسي بحثا في وجوههم عن إجابة لسؤال بذهني..


إندونيسيا ترفض استئناف الفرنسي سيرج عتلاوي الأخير على إعد..
رفضت محكمة إندونيسية طلب استئناف أخير قدمه مواطن فرنسي يواجه حكما بالإعدام في جرائم تتعلق بالمخدرات. وقالت المحكمة إنها تؤيد رفض الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، طلبا بالرأفة عن سيرج عتلاوي. ومنح عتلاوي تأجيل تنفيذ الحكم في اللحظات الأخيرة في أبريل/ نيسان الماضي، واستبعد من مجموعة متهمين أجانب نفذ ..


وزير الدفاع الأمريكي: لن نسمح لروسيا بجرنا الى الماضي..
قال وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر في العاصمة الألمانية برلين إن الولايات المتحدة وحلفاءها لن يسمحوا لروسيا "بجرهم الى الماضي"، متهما موسكو بمحاولة تأسيس مناطق نفوذ مشابهة لتلك التي كانت موجودة ابان الحقبة السوفييتية. وكان التدخل الروسي المزعوم في الأزمة الأوكرانية قد أثار قلق الدول الأوروبية الش..


الاتحاد الاوروبي يبدأ خلال أسبوع خطة مواجهة مهربي المهاجر..
قرر وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي رسميا البدء في تنفيذ المرحلة الأولى مما يسمونه بخطة مواجهة مهربي المهاجرين غير القانونيين. وتنقسم الخطة التى وافق عليها الاتحاد الأوروبي قبل نحو شهرين إلى 3 مراحل، الأولى جمع المعلومات الاستخباراتية عن مواقع قوارب المهربين وكيفية عملها على السواحل ..


أزمة ديون اليونان: زعماء الاتحاد الأوروبي يكثفون جهودهم ل..
كثف زعماء الاتحاء الأوروبي جهودهم للتوصل لاتفاق بشأن أزمة الديون اليونانية، قبيل قمة طارئة في بروكسيل في محاولة لكسر الجمود الذي طال المفاوضات بهذا الشأن. وحذر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند من أنه "يجب بذل كل الجهود الممكنة" لإبقاء اليونان في منطقة اليورو. ووضع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبرا..


19 جريحا في هجوم لطالبان استهدف البرلمان الأفغاني في كابو..
نفذت حركة طالبان هجوما منسقا على البرلمان الأفغاني في العاصمة كابول. وقال مسؤولون أفغان في وقت لاحق إن الهجوم قد انتهى بمقتل المهاجمين السبعة، انتحاري واحد و6 مسلحين. وكان المهاجمون قد فجروا سيارة كبيرة محملة بالمتفجرات خارج المبنى، قبل أن يسارعوا إلى داخله، بحسب ما ذكرته تقارير. وأسفر الهجوم عن ..


الصين تفتح معبرا جديدا الى التبت للزائرين الهنود..
في مؤشر جديد إلى انفراج العلاقات بين الصين والهند، افتتحت السلطات الصينية الإثنين معبرا بريا جديدا الى اقليم التبت للزائرين الهنود الذين يرغبون في زيارة واحد من أكثر المزارات الهندوسية والبوذية قداسة. وبالفعل، وصلت أول قافلة من الزائرين الى التبت من خلال ممر في جبال الهملايا صباح الاثنين مبتدئة بذل..


مقتل 120 شخصا في موجة حر في إقليم السند في باكستان..
قتل أكثر من 120 شخصا في موجة حر في إقليم السند جنوبي باكستان. ويقول مسؤولو الصحة إن أغلب الوفيات وقعت في كراتشي، التي ارتفعت فيها درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية في الأيام الأخيرة. وشهدت المدينة انقطاعات في الطاقة الكهربائية تسبب فيها ارتفاع الطلب عليها بعد ارتفاع درجات الحرارة. وقال رئيس قسم الط..


مهرجان لحوم الكلاب يثير خلافاً بشأن أكلها في الصين..
أثار مهرجان لحوم الكلاب السنوي الذي ينظم في جنوبي الصين خلافات حادة بشأن أكل لحم الكلاب، وعما اذا كان أكله صائباً أم لا. وقال مراسل بي بي سي في شرق آسيا جيل ماكغفيرنيغ إن " أكل لحم الكلاب ليس شائعاً في عموم الصين، إلا أن مدينة يولين التي تقع جنوبي البلاد تحتفى بأكل لحمه في مهرجان سنوي بمناسبة أطول ..


جدل في زيمبابوي حول سن ممارسة الفتيات للجنس بإرادتهن..
تعرض المدعي العام في زيمبابوي لانتقادات بعد تشكيكه في ضرورة التعامل مع كل حالات ممارسة الجنس مع الفتيات اللاتي تقل أعمارهن عن 16 عاما على أنها اغتصاب. وفي وقت سابق، قال المدعي العام جوهانيس تومانا لصحيفة "كورنيكل" الرسمية إن على النشطاء أن يسألوا عن بدائل الزواج المبكر المتاحة أمام الفتيات الصغيرات..


طالبان "تسيطر" على منطقة استراتيجية شمالي أفغانستان..
سيطرت حركة طالبان على منطقة تشاردارا الاستراتيجية في إقليم قندوز شمالي البلاد، حسبما قالت مصادر رسمية في أفغانستان. لكن القوات الحكومية شنت هجوما مضادا على مقاتلي طالبان من أجل استعادة المنطقة منهم. وأظهر موقع تابع لحركة طالبان مسلحين يقومون بعرض أمام محطة شرطة شديدة التحصين في المنطقة. وقال مسؤو..


متمردو طوارق مالي يوقعون على اتفاق سلام لمنحهم حكما ذاتيا..
وقَع متمردو الطوارق على اتفاق سلام مع الحكومة المالية يقضي بأن يمنحهم حكما ذاتيا جزئيا في منطقة الشمال. وكان المتمردون بقيادة الطوارق رفضوا في الشهر الماضي التوقيع على اتفاق أولي مع الحكومة المالية لكنهم غيروا موقفهم بعدما وافقت الحكومة على مطالبهم. واستولى الطوارق على جزء من شمال مالي بما في ذلك ..


بلجيكا ترفع التجميد عن أصول روسية بعد تهديدات بإجراءات مقابل..
قالت بلجيكا إنها سترفع تدريجيا قرار التجميد على أصول وحسابات عائدة للدولة الروسية في بلجيكا، سبق أن جمدت بأمر قضائي. وقال الناطق باسم وزارة الخارجية البلجيكية هنريك فان دي فيلد، إن الأولوية في الرفع ستعطى لحسابات تديرها السفارات الروسية في الاتحاد الأوروبي، ثم يليها رفع التجميد على الأصول الباقية. ..


أفغانستان: مقتل 12 فردا من الأسرة ذاتها إثر اصطدام حافلته..
قُتِل 12 فردا من الأسرة ذاتها بمن فيهم نساء وأطفال في إقليم هلمند، جنوبي البلاد إثر اصطدام حافتلهم بقنبلة مزروعة على قارعة الطريق. ووقع الحادث في مقاطعة مرجة وهي من معاقل حركة طالبان، حسب رئيس الشرطة في المنطقة، نبيل جان ملاخيل. وأضاف قائلا إن عدة أشخاص جرحوا كما أن حصيلة القتلى قد ترتفع. وتصاعد ..


مشروبات كحولية سامة تودي بحياة العشرات في الهند..
أودت مشروبات كحولية سامة بحياة 84 شخصا في حي شعبي في مدينة بومباي غربي الهند. ويتلقى أكثر من 30 شخصا آخرين العلاج في المستشفيات، بعد أن شربوا هذه المشروبات. ويُتوقع أن يرتفع عدد الضحايا. ويتكرر حدوث التسمم الكحولي في الهند حيث يشتري البعض مشروبات كحولية رخيصة. وقد ألقي القبض على خمسة أشخاص للاشتب..


مقتل 10 أشخاص في هجوم على مركز لتوزيع المشروبات الكحولية ..
قتل مسلحون عشرة أشخاص، على الأقل، في مركز لتوزيع المشروبات الكحولية قرب مدينة مونتيري المكسيكية، ثم قاموا بتجريدهم من ملابسهم وممتلكاتهم. وعثر على سبعة أشخاص قتلى في موقع الحادث، وهم عراة تماما أو شبه عراة، بينما توفي الثلاثة الباقون في الطريق الى المستشفى. وتقول السلطات إنها تحقق في احتمالات صلة ..


النمسا: مقتل 3 أشخاص وإصابة العشرات في حادث دهس متعمد نفذه ش..
لقي ثلاثة أشخاص حتفهم، السبت، وأصيب العشرات بجروح بعدما أقدم شاب على اقتحام حشد بسيارته متعمدا، بحسب ما أفادت السلطات المحلية في مدينة غراز النمساوية. وأقدم شاب في الـ26 من العمر على استخدام سيارته كأداة قتل، بحسب ما ذكر بيان صادر عن مجلس المدينة، وقال رومان سومرشاتشر المتحدث باسم مجلس المدينة، ب..


اعتداء تشارلستون: أوباما يدين "آفة" العنصرية في أمريكا..
انتقد الرئيس، باراك أوباما، استمرار "آفة" العنصرية في المجتمع الأمريكي، عقب مقتل 9 أمريكيين من أصول أفريقية في كنيسة في ساوث كارولينا. وتتعامل الشرطة مع مقتل رواد كنيسة تشارلستون على أنه جريمة كراهية. ومثل في وقت سابق ديلن روث (21 عاما) أمام المحكمة بتهمة قتل 9 أشخاص. ولم تبد عليه علامات التأثر ع..


مقتل 10 أشخاص في هجوم على مركز لتوزيع المشروبات الكحولية ..
قتل مسلحون عشرة أشخاص، على الأقل، في مركز لتوزيع المشروبات الكحولية قرب مدينة مونتيري المكسيكية، ثم قاموا بتجريدهم من ملابسهم وممتلكاتهم. وعثر على سبعة أشخاص قتلى في موقع الحادث، وهم عراة تماما أو شبه عراة، بينما توفي الثلاثة الباقون في الطريق الى المستشفى. وتقول السلطات إنها تحقق في احتمالات صلة ..


الولايات المتحدة: زيادة الهجمات الإرهابية بنسبة الثلث عام..
قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن عدد الهجمات الإرهابية في شتى بقاع العالم ارتفع بنسبة الثلث عام 2014، مقارنة بالعام الذي يسبقه. وفي تقرير سنوي عن الإرهاب تقول وزارة الخارجية الأمريكية إن عدد الذين قتلوا ارتفع بنسبة 80 بالمئة إلى نحو 33 ألف شخص. ويقول التقرير إن الزيادة الكبيرة نجمت، إلى حد كبير، ن..


أقارب كنيسة تشارلستون "يسامحون" المشتبه به في المحكمة..
خاطب بعض أقارب ضحايا كنيسة تشارلستون المتهم بقتلهم خلال مثوله أمام المحكمة قائلين إنهم قد سامحوه. ومثل ديلان روف البالغ من العمر 21 عاما أمام المحكمة لمواجهة تسع تهم بالقتل. ولم تظهر على روف أي عواطف عندما خاطبه أقارب ضحايا الكنيسة بشكل مباشر. وقالت ابنة إحدى الضحايا وهي تغالب الدموع " لقد حرمتني..


هل تشهد العلاقات الأمريكية-الإسرائيلية أزمة جديدة؟..
تمر علاقة إسرائيل بالولايات المتحدة الأمريكية، حليفها الأكبر، بفترة من التقلبات. يعزى جزء من الأزمة إلى ضعف الصلة بين الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. لكن ثمة أسباب أخرى. ولم تتحسن علاقة أوباما ونتنياهو الصعبة بقرار نتنياهو قبول دعوة الحزب الجمهوري لإلقاء خطا..


الأزهر ينتقد الصين لمنع مسلمي الويغور من الصيام..
انتقدت مشيخة الأزهر في مصر الصين لمنعها المسلمين الويغور في إقليم تركستان الشرقية من الصيام في شهر رمضان. وجاء في بيان أن: "الأزهر يرفض جميع أشكال القمع المسلطة على المسلمين الويغور في الصين". ودعا الأزهر السلطات الصينية إلى وقف هذه الانتهاكات، وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإن..


38 قتيلا في هجوم لبوكو حرام في النيجر..
قال مسؤولون في النيجر إن هجوما نفذه على ما يبدو مسلحو حركة بوكو حرام الاسلامية المتشددة أسفر عن مقتل 38 شخصا على الأقل. ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدر أمني قوله إن الهجوم وقع في ساعة متأخرة من ليلة الأربعاء. وقال النائب بولو محمدو لبي بي سي إن نسوة وأطفال كانوا بين الضحايا الذين قتلوا في قريتي..


باكستان تعلق أحكام الإعدام خلال شهر رمضان..
أعلنت السلطات الباكستانية توقيف تنفيذ عقوبة الإعدام خلال شهر رمضان. فقد أعطى رئيس الوزراء، نواز شريف، تعليمات "باحترام قدسية شهر رمضان"، بوقف تنفيذ عقوبات الإعدام مؤقتا. ونفذت باكستان عقوبة الإعدام في 170 شخصا منذ ديسمبر/ كانون الأول، مثيرة حفيظة منظمات حقوق الإنسان. وأرسل شريف الخميس تعليمات مكت..


فوز المعارضة في الانتخابات الدنماركية..
تغلبت أحزاب المعارضة في الدنمارك على الائتلاف الحاكم في الانتخابات العامة. ومع انتهاء فرز الأصوات، تغلب يمين الوسط بزعامة رئيس الوزراء السابق لارس لوك راسموسين على إئتلاف يسار الوسط بزعامة رئيسة الوزراء هالي ثورنينغ شميدت. واستقالت ثورنينغ شميدت من منصبها كزعيمة للديمقراطيين الاشتراكيين. تجاوز مي..


كاميرون يحذر من "التغاضي" عن أيديولوجية تنظيم الدولة الإس..
من المقرر أن تتضمن كلمة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في مؤتمر الأمن في سلوفاكيا تحذيرا من "التغاضي الهاديء" عن الايديولوجية المتشددة لتنظيم الدولة الإسلامية. ويتناول كاميرون في كلمته أمام المؤتمر المنعقد في العاصمة السلوفاكية براتسيلافا أهمية التعامل مع جذور التشدد ودور الأسر والمجتمعات الص..


الهجوم على كنيسة تشارلستون: الشرطة الأمريكية "تعتقل"شابا ..
قبضت الشرطة الأمريكية على الشاب المشتبه في قتله 9 أشخاص في إطلاق النار داخل الكنيسة في مدينة تشارلستون بولاية ساوث كارولينا. وأكدت وزيرة العدل لوريتا لينتش أن الشاب ديلان روف البالغ من العمر 21 عاما قد أعتقل. وقالت الشرطة إن المسلح حضر درسا دينيا في كنيسة عمانوئيل التاريخية في تشارلستون لأكثر من س..


اعتقال 8 جنود كروات سابقين في البوسنة لاتهامهم بارتكاب جر..
قالت الحكومة البوسنية إنها اعتقلت 8 من البوسنيين الكروات للاشتباه في تورطهم في جرائم خطف واعتقال وتعذيب مدنيين مسلمين بينهم نساء وأطفال خلال فترة الحرب الاهلية التى شهدها البلقان في فترة التسعينات من القرن الماضي. ويتهم القضاء البوسني الرجال الثمانية وبينهم ضابط سابق بإرتكاب جرائم حرب بحق ما يزيد ع..


مقتل 3 جنود أوكرانيين في تصعيد للقتال شرقي البلاد..
قال الجيش الأوكراني الخميس إن 3 من جنوده قتلوا وأصيب 14 بجروح في الساعات الـ 24 الأخيرة فيما يتصاعد القتال مع الانفصاليين شرقي البلاد رغم اتفاق وقف اطلاق النار. وتبادل الجيش الحكومي والانفصاليون الاتهامات بالمسؤولية عن خرق الاتفاق في الاسابيع الاخيرة مما حدا بالمراقبين الدوليين الى التحذير من احتما..


تشاد تشن غارات جوية على مواقع لجماعة بوكو حرام في نيجيريا..
شنت الطائرات الحربية التشادية ضربات جوية على مواقع لجماعة بوكو حرام الإسلامية في نيجيريا، ردا على التفجيرين الدمويين اللذين وقعا الاثنين، بحسب ما أعلنه الجيش التشادي. وأوضح الجيش في بيان أنه "ردا على (هجومي) بوكو حرام على أكاديمية الشرطة ومقر الشرطة المركزي .. شنت القوات المسلحة وقوات الأمن الأربعا..


الإتحاد الأوروبي يمدد العمل بالعقوبات على روسيا..
قررت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من حيث المبدأ تمديد العمل بالعقوبات الاقتصادية التي فرضها الاتحاد على روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية لمدة ستة أشهر أخرى، حسبما أفاد مسؤولون أوروبيون. وليس من المتوقع أن يجري الاتحاد أي تغيير جوهري على محتوى العقوبات المقرر أن ينتهي العمل بها في الـ 31 من تموز / ..


الهجوم على كنيسة تشارلستون: الشرطة الأمريكية تلاحق شابا أ..
أعلنت الشرطة الأمريكية أنها تتعامل مع الهجوم على كنيسة عمانوئيل التاريخية في ولاية ساوث كارولينا على أنه جريمة كراهية. وقالت إنها تلاحق شابا أبيض يعتقد بأنه هو الذي أطلق النار على المصلين داخل الكنيسة الواقعة في مدينة تشارلستون. وقتل في الهجوم تسعة أشخاص. null راعي الكنيسة قتل في الهجوم. وقال غ..


Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!
Copyright © 1999-2015 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google