القمة العربية قمة الغدر ،،،

القمة العربية قمة الغدر ،،،

اجتمع العرب في قمة عربية ممسوخة في جمهورية مصر العربية والقرارات المخزية التي صدرت من القمة تدل على مدى تبعية هذه الدول لتنفيذ الاجندات المعدة لها وحتى البيان الختامي الهزيل والمضحك قد جائهم كاملاً .

ان هكذا مؤتمرات مخزية تدل على مدى ضحالة وانحطاط وهشاشة الواقع العربي الحالي وان هذا الواقع  غير قابل للتغيير مادامت هذه الامة في غيبوبة تنتظر من حكامها ان يخرجوها من الجهل والفقر والتبعية المخزية ، اذا كانت جمهورية مصر العربية تبيع ريادتها ومكانتها واحترامها ودورها بالمال الخليجي فلنقرأ عليها السلام لانها وقعت في احضانه دون اي خجل والرئيس المصري السيسي كان جالساً ومظهره لايليق ان يكون رئيساً لدولة كبيرة كجمهورية مصر العربية والذي كان في الامس القريب يحسب من القادة العقلاء .

علينا ان لا نستغرب من الموقف المصري هذا والذي سبقه موقف الازهر تجاه الحشد الشعبي في العراق وكيف ان مصر حصلت من جراء هذا التصريح الازهري المخزي ثلاثة مليارات دولار جعلت من الازهر العريق ان يبيع كرامته ودوره بالمال الخليجي الملطخ بدماء الابرياء من هذه الامة المظلومة .

هذه السرعة في انعقاد هكذا مؤتمر وضد دولة عربية فقيرة ومسالمة كاليمن ونسيان القضية المصيرية الكبرى قضية فلسطين والتدخل في شؤونه وضرب مدنه دون اي حق قانوني سوى التأييد الصهيوني والامريكي لها يدل على مدى عمالة هذه الانظمة وتبعيتها وانها ليست جادة فيما تقوله عن الدولة الفلسطينية وانها كاذبة وبامتياز لخداع هذه الشعوب .

لقد وصلت وقاحة هذه الدول واعلامها بان قامت بنشر نص رسالة الرئيس الروسي قلاديمير بوتين ناقصاً
ويقوموا بنشر ما يناسبهم وحذف الكثير من فقراته التي تتحدث عن الحل السلمي والقضاء على الارهاب وغيرها من فقرات الرسالة متناسين ان العالم اليوم اصبح قرية صغيرة واصبحت الفضائيات والاعلام الشريف والانترنيت وبالاً عليهم ولايمكنهم اخفاء اي شيء .

مهما فعلوا فلا يمكنهم ان يشوهوا الحقائق ومالهم ونفطهم لاينفعهم ايضاً ولايمكنهم الا خداع البسطاء من هذه الامة المظلومة او خداع المنتفعين والانتهازيين من فضائيات وصحف وكتاب مأجورين اللذين اعماهم المال وخصرة الدولارات ، قد يتسائل البعض كيف كتبوا واوصلوا لنا التاريخ واحداثه في غياب الفضائيات والاعلام والتقنيات الحديثة وكم من الجرائم التي لم يتحدثوا عنها قد حدثت في السابق .

اين هي هذه الدول المسماة العربية حين كانت ولاتزال  القاعدة وداعش وغيرهم من القتلة يعبثون في اليمن وسوريا والعراق وليبيا ؟؟؟؟
الم يتحرك ضميرهم ويحاولوا ان يخلصوا اليمن وسوريا والعراق ليبيا من هؤلاء القتلة والمجرمين ؟؟؟
لماذا هذا التسارع في ضرب الحوثيين وسرعة القرارات الغبية والرعناء بضرب اليمنين العزل ؟؟؟
لماذا هذا التدخل القذر في شؤون دولة عربية ذات سيادة ؟؟؟
هل هو الخطر الايراني كما يدعون ام انه تنفيذ المخططات الخطرة التي تحاك ضد هذه الامة المغلوب على امرها ولماذا لم يتوحدوا في ضرب اسرائيل الدولة المحتلة للاراضي الفلسطينية ؟؟؟ يتوحدون بهذا الشكل ويرسلون الطائرات ويريدون تشكيل قوة مشتركة ليضربوا دولة عربية شقيقة انهم بالفعل لايستحقون الاحترام ولا يعرفون للخجل معنى .

بقلم
جلال باقر
2015-03-29

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here