الزاملي: نقاطع مؤتمرا تُدعى له شخصيات متورطة بالفساد وسقوط الموصل

قررت لجنة الامن والدفاع النيابية مقاطعة حضور اعمال مؤتمر حوار بغداد المزمع عقدها في 14-15 من الشهر الجاري، وذلك احتجاجا على دعوة هيئة رئاسة مجلس النواب لشخصيات ومسؤولين متورطين بسقوط الموصل وقضايا فساد حسب ما قاله رئيس اللجنة.

وقال حاكم الزاملي في مؤتمر صحفي مشترك مع اعضاء اللجنة اليوم الاربعاء (11 كانون الثاني 2017)، ان ” اللجنة تستغرب قيام هيئة الرئاسة بعقد مؤتمر يسمى “حوار بغداد .. خيارات مابعد الانتصار”، ويتم صرف هذه الاموال وكذلك دعوة شخصيات ومسؤولين بعضهم من المتورطين بقضية سقوط الموصل ومتهمين بالفساد “.

وتساءل الزاملي عن ” جدوى عقد هكذا مؤتمرات ويتم فيها صرف اموال ضخمة دون اخذ رأي اللجنة النيابية ، في وقت يعاني العراق ازمة مالية واقتصادية حادة ويخوض حربا شرسة ضد الارهاب ، وجميع التشكيلات والمفاصل الامنية تقاتل وتضحي للحصول على العتاد والسلاح والمؤن لاجل استعادة الموصل والمناطق الاخرى”.

وتابع ” ماذا سيقدم المؤتمر لقوات الشرطة الاتحادية والبيشمركة والحشد والجيش ، لتتولى هيئة رئاسة البرلمان رعاية المؤتمر وتصرف اموالا كبيرة ودعوة الشخصيات وتشغل البلد من دون ان تقدم شيئا للمقاتلين”.

واشار الى ان “عقد هكذا مؤتمر يندرج تحت مسمى الفساد السياسي والاداري ، وندعو هيئة الرئاسة لان تنتبه جيدا ومن المخجل ان تصرف اموال لغرض الترويج لجهات واحزاب وشخصيات ، ولانسمح بصرف تلك الاموال دون ان تكون في موضعها الحقيقي”،مضيفا،ان “هكذا حوارات ومؤتمرات مرفوضة ولاتصب في مصلحة البلد”حسب تعبيره.

وكانت هيئة رئاسة البرلمان قد اعلنت عن مؤتمر تحت مسمى (حوار بغداد) سيعقد يومي السبت والاحد المقبلين في مجلس النواب وجامعة بغداد، بحضور دول الجوار فضلا عن مصر ولبنان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here