الحكومة الليبية المؤقتة: ألف جندي أميركي دخلوا خلسة إلى طرابلس

اعلنت الحكومة الليبية المؤقتة، بأن وحدات من القوات الإيطالية دخلت العاصمة الليبية وهو مايعتبر احتلال صريح وتدخل سافرا في الشأن الداخلي، اضافة الى دخول جنود اميركيين خلسة الى طرابلس، مؤكدة بأن ذلك سوف يواجه بالرفض والمقاومة من كافة الليبيين.

وقالت الحكومة المؤقتة في بيان صحفي لها، اليوم الخميس (12 كانون الثاني 2017)، بأنها تفاجأت بنزول وحدات من القوات الإيطالية في العاصمة طرابلس، وبمعلومات أخرى تشير إلى وجود أكثر من ألف جندي أميركي دخلوا خلسة وتمركزوا في إحدى ضواحي العاصمة”، بحسب مانقلته وكالة الأنباء الليبية.

ودعت الحكومة الليبية المؤقتة الحكومة الإيطالية إلى احترام المعاهدات والمواثيق والقوانين الدولية وسيادة ليبيا، مضيفة أنها تحمل “الحكومة الإيطالية المسؤولية الكاملة جراء تواجد هذه القوات وما سوف ينجم عنه من ردود فعل شعبية يكون ضحيتها جنود شباب زج بهم في أتون حرب مع شعب ضاق الأمرين من إيطاليا وهزمها وسيهزمها … لأنه يدافع عن شرفه وأرضه”.

واشارت الى أن “ذلك يعكس عدم رغبة المجتمع الدولي في إيجاد تسوية للأزمة الليبية وباستنساخه التجربة العراقية في ليبيا وإدخال الليبيين في جحيم”.

يذكر ان مجلس النواب الليبي أصدر بيانا في وقت سابق دان فيه ما وصفه بدخول بوارج إيطالية محملة بالأسلحة والجنود إلى المياه الإقليمية الليبية، وطالب الحكومة الإيطالية بسحب قواتها على الفور.

ولا تزال ليبيا تعيش مرحلة من الانقسام السياسي والتوتر العسكري، تمخض عنها وجود حكومتين وبرلمانين وجيشين متنافسين في طرابلس غربا ومدينتي طبرق والبيضاء شرقا.

ورغم توقيع اتفاق الصخيرات برعاية أممية وانبثاق حكومة وحدة وطنية عنه باشرت مهامها من طرابلس أواخر آذار الماضي، فإن هذه الحكومة لا تزال تواجه رفضا من الحكومة والبرلمان اللذين يعملان في شرق البلاد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here