ترامب سيعلن بعد وقت قليل من تنصيبه عن نقل سفارة بلاده إلى القدس

ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن بعد وقت قصير من تنصيبه، عن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وقال مصدر فلسطيني للصحيفة إن الإعلان عن نقل السفارة سيكون في الحادي والعشرين من يناير/كانون الثاني.

ولفتت الصحيفة الاسرائيلية إلى أن رجل الأعمال الأمريكي دانيل أربيس المقرب من صهر ترامب اجتمع مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قبل عدة أيام وأكد له جدية الرئيس الأمريكي المنتخب في نقل السفارة.

وكانت مستشارة كبيرة لدى الرئيس الأمريكي المنتخب، تدعى كالي آن كونوي، قالت إن ترامب مصمم على نقل سفارة الولايات المتحدة في “إسرائيل ” من تل أبيب إلى القدس المحتلة بعد تسلمه مهام منصبه في الـ 20 من يناير/كانون الثاني.

وفي مقابلة مع إذاعة أمريكية، قالت كونوي إن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة يقع على رأس سلم أولويات الرئيس المنتخب ترامب.

وأشارت المستشارة إلى أنها تعتقد أن أمريكيين كثيرين سيثمنون عاليا قرار ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، وأضافت “هذه خطوة ممتازة”.

يذكر أن ترامب صرح، خلال الحملة الانتخابية، بأنه في حال فوزه فسوف تعترف الإدارة الأمريكية بالقدس المحتلة كعاصمة لـ”إسرائيل”، وسيطبق قرار مجلس النواب الأمريكي بنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وكان ترامب قد أدلى بهذه التصريحات في لقائه مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في نيويورك، في أيلول/سبتمبر 2016.

كما كرر مستشار ترامب لشؤون إسرائيل، جيسون غرينبلت، هذه التصريحات في مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here