أوس الخفاجي: لن نسمح للتحالف العربي بقطف ثمار انتصاراتنا

أكد الأمين العام لكتائب أبو الفضل العباس، أوس الخفاجي، أن قواته لن تسمح للتحالف العربي (الإسلامي) بقيادة السعودية قطف ثمار “انتصارات” القوات العراقية والحشد الشعبي، مضيفا أن الحشد الشعبي مازال يشكك بنوايا التحالف الدولي المشارك في العمليات ضد داعش.

وقال الخفاجي، إن التدخل الأميركي ليس جديدا على ساحة العمليات العسكرية ضد داعش، وهو ما أخّر عمليات استعادة الموصل ومشاركة الحشد الشعبي فيها، مضيفا بالقول “كنا وما زلنا نشكك بنوايا التحالف الدولي وجديته في استعادة المناطق من التنظيم”.

وبخصوص نوايا التحالف الدولي الإسلامي (العربي) بالتدخل في معارك الموصل، قال الخفاجي “كنا نتمنى أن تكون هذه الرغبة قبل سنتين عند استعادتنا الرمادي والفلوجة.. ولكن الآن بعد أن أوشك داعش على تلفظ أنفاسه الأخيرة، يريدون أن يقطفوا ثمار انتصاراتنا!”.

وتابع الخفاجي بأنه “لن نسمح لمن يمول داعش أن يدخل أراضينا للمشاركة في عمليات استعادة المناطق من التنظيم”، في إشارة إلى السعودية.

وردا على سؤال حول التواجد الإيراني في عمليات الاستعادة والقلق السعودي منه، أجاب الأمين العام لكتائب أبو الفضل العباس، “نأمل أن تفعل السعودية مثل إيران وترسل مستشارين جديين لا يتدخلون بالشؤون الداخلية وكل همهم استعادة الأراضي من داعش”.

وحول مشاركة قواته في العمليات ضد داعش في سوريا، أوضح الخفاجي قائلا “لنا الشرف أن نكون أحد الموقعين على شهادة وفاة داعش في العراق وسوريا”.

 

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here