دراسة لخريطة التاريخ البشري: بعض الدول العربية أغلب سكانها ليسوا عربا

كشفت دراسة علمية جينية جديدة أن غالبية سكان بعض الدول العربية ليسوا عربا بالأصول، كما أن أصول أكثر من 56% من الإيرانيين ليست فارسية بل عربية.

وبحسب أول خريطة بشرية نشرها موقع “ناشيونال جيوغرافيك” الأحد (15 كانون الثاني 2017)، فأنه بعد مسح لجينات الاصول البشرية في الدول العربية والمجاورة بدأ من عام 2005 تبين أن دول عربية عدة ينحدر سكانها من أصول غير عربية، في حين أن أصول 56% من الإيرانيين ليست فارسية بل عربية، بحسب تحليلات الـ”دي إن إيه”.

كما أظهرت نتيجة المسح الذي جرى بتمويل وتبني من موقع الناشيونال، أن 17 % فقط من سكان مصر هم عرب أصليون وأيضا الغالبية الجينية من جنس شمال افريقيا، وفي الكويت فإن %84 من اصول عربية، أما لبنان فقط 44% عرب و17% من أصول يهودية حسب كشف تحليل الجينات، بينما تونس فقط 4% عرب وهي أقل دولة سكانها عرب أصليين جينيا والغالبية من جنس شمال افريقيا.

الجدير بالذكر أن خريطة التاريخ البشري في العالم التي نشرها موقع “ناشيونال جيوغرافيك”، تأتي ضمن مشروع كبير أطلق عليه اسم “جينوغرافيك بروجيكت”، وبدأ عام 2005 لدراسة وفحص أصول البشر ومنابتهم، واعتمدت الدراسة على تحليل عينات ضخمة من الـ DNA من أجل رسم الخريطة الجينية لسكان كل دولة أو سكان كل منطقة من العالم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here