القوات العراقية والبيشمركة ستنفذان عملية لإستعادة سنجار من PKK

قال السفير العراقي لدى أنقرة هشام علي أكبر إبراهيم العلوي إن “القوات العراقية وقوات البيشمركة ستنفذان عملية مشتركة في سنجار لإستعادتها من عناصر حزب العمال الكردستاني بمحض الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الحكومة العراقية وإدارة إقليم كردستان.

 وحذر العلوي في حديث لصحيفة حرييت التركية نشر اليوم الاربعاء ، أنقرة من وقوع هجمات “إرهابية” في تركيا ،مضيفا أن “هناك أعدادا من عناصر داعش عبروا الحدود إلى تلك الدولة”.

وذكر أن” رؤساء الأجهزة الاستخبارية لكلا البلدين إتفقا خلال اجتماعهما على هامش زيارة يلدرم إلى بغداد على التعاون ضد داعش”، مشيرا إلى أن” العناصر الداعشية التي تحاول العبور إلى تركيا وفدت من مدن الموصل وتلعفر ومدن أخرى بالمنطقة”.

وأضاف العلوي أن”هذا موضوع خطير، فنحن نتحدث عن آلاف الدواعش، لذا يجب على الطرفين التعاون وتبادل المعلومات للتمييز بين المواطنين العراقيين العزل الذين اضطروا لمغادرة منازلهم والدواعش الذين غادروا المدن العراقية عقب تحريرها من قبل الجيش العراقي”، مشددا أن هؤلاء الدواعش يشكلون تهديدا على أمن العراق وتركيا”.

يذكر أن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم،  زار العراق أروائل الشهر الحالي، وأجرى لقاءات مكثفة مع المسؤولين العراقيين شملت العديد من الملفات، في مقدمتها محاربة الإرهاب وتعزيز التعاون الاقتصادي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here